تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
التراث يستقبل نصف مليون سائح في أقل من ٣ أسابيع
تجاوز عدد زوار مهرجان التراث والأسر المنتجة في الجبيل الصناعية أكثر من نصف مليون سائح خلال ١٧ يوماً. وكان المهرجان الذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل في شاطيء الفناتير منطلقاً لأكثر ٢٧٠ أسرة منتجة و٢٠ حرفياً كانت احتوتهم الهيئة الملكية من خلال تخصيص قرية لمشاريعهم الصغيرة. ووصل حجم مبيعات تلك الأسر في نهاية المهرجان أكثر من خمسة ملايين ريال.
واشتمل مهرجان هذا العام على العديد من القرى ومن أبرزها قرية الهوية الوطنية، وقرية الطفل، وقرية أزميل، وقرية ألأسر المنتجة، ومعرض أسماء الله الحسنى. كما أقيمت خلاله العديد من المسابقات مثل مسابقة أفضل أسرة منتجة، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الطهي الشعبي، ومسابقة الأزياء الشعبية الخاصة بمراحل رياض الأطفال، ومسابقة الرسم الشاطئية، ومسابقات شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة. وقد تم تكريم جميع الفائزين في هذه المنافسات على مسارح المهرجان. وعلى شاطئ المهرجان أقيمت العديد من الفعاليات اليومية مثل عروض الخيل، وعروض القوارب، والطائرات الورقية، والألعاب الرملية، وعروض الصقور، والعديد من الأنشطة المائية، إضافة لعروض الفلكلور الشعبي. كما تميز مسرح الشعبيات باستقطاب العديد من الشخصيات المحلية والخليجية حيث قدمت العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية والألعاب الترفيهية، والمسابقات، مع سحوبات يومية على جوائز قيمة إضافة للسحب على سيارتين.

وصرح المشرف العام على المهرجان الاستاذ عبدالله ابراهيم المحمدي بأن المهرجان حقق رقماً قياسياً من ناحية حجم المبيعات وعدد الزوار. مشيرا إلى أن معارض المهرجان ستبقى مفتوحة خلال الفترة الصباحية للزيارات الرسمية من المدارس والكليات وغيرها حتى يوم 22/6/1436هـ.
وقال المحمدي في الوقت الذي نفخر بما تحقق من نجاح لهذا الموسم فإننا نشعر بالمسؤولية والالتزام لتقديم المزيد من التميز والأفكار الجديدة في الموسم القادم.
وشكر المحمدي سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على دعمه المتواصل لمثل هذه المناشط الاجتماعية التي تقيمها الهيئة الملكية لسكان المدن التابعة لها.
كما شكر جميع من ساهم في إنجاح هذا الموسم سواء كان ذلك على مستوى اللجان المنظمة، أو المساندة، وكذلك متطوعي ومتطوعات نادي الجبيل التطوعي،  إضافة لشركاء النجاح من الرعاة والداعمين.
وفي حين اختتم مهرجان التراث والأسر المنتجة فعالياته مساء يوم الثلاثاء الماضي، تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الشباب في نفس الموقع ولمدة ثلاثة أيام. وسيشمل مهرجان الشباب العديد من الفعاليات الشبابية والرياضية والترفيهية مع استمرار فعاليات قرية أزميل التراثية، وقرية الهوية الوطنية، وقرية المعرفة، وكذلك معرض أسماء الله الحسنى.