تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الجبيل : انطلاق فعاليات مؤتمر (إدارة سمعة الشركات)
انطلقت يوم أمس الأثنين 14/8/1436هـ فعاليات (مؤتمر الجبيل لإدارة سمعة الشركات) الذي تنظمه الجمعية الدولية للعلاقات العامة بالخليج (فرع الجبيل)  وذلك في مدينة الجبيل الصناعية، بفندق الجبيل الانتركونتننتال، بمشاركة خبراء ومختصين في حقل العلاقات العامة وتستمر فعالياته يومين .
 
وقد بدأ المؤتمر بكلمة رئيس فرع الجمعية بالجبيل الأستاذ فيصل بن حمدان الظفيري حيث رحب فيها بالمشاركين ثم قدم تعازي الجمعية لشهداء الواجب في الحدود الجنوبية وكذلك شهداء الأحداث الإرهابية في مسجدي القديح والعنود بمدينتي القطيف و الدمام وأكد شجب الجميع لما حدث والوقفة الصادقة كما هو موقف الشعب السعودي الوفي  بكافة أطيافه مع القيادة في وجه العدوان .
 
ثم تحدث عن فكرة تأسيس رابطة للعلاقات العامة في مدينة الجبيل الصناعية التي جمعت تحت مظلتها كل ممارسي العلاقات العامة في هذه المنطقة و من خلالها تم تطوير مهام ومجالات عمل العاملين في هذه المهنة وبدعم من الهيئة الملكية بالجبيل والشركات الصناعية بمدينة الجبيل الصناعية  .
وأشار إلى الجهود الكبيرة التي  قامت بها الرابطة  منذ البداية هدفت التميز وتحقيق الأهداف المنشودة من تشكيلها، خاصة فيما يتعلق بتفعيل التعاون بين جميع أعضاء الرابطة  وممثلي العلاقات العامة في القطاعات المختلفة. حيث كنا نلحظ الحماس والتطور المستمر والرغبة في الارتقاء بالعمل من خلال النتائج المتتابعة من الاجتماعات الدورية للرابطة ونتائجها التي حققتها.
وتنظيمها عدد من الفعاليات  منها منتدى المسؤولية الاجتماعية وورشة عمل «إدارة الأزمات إعلامياً» والعديد من الفعاليات كالحفل الترفيهي للأيتام والدورات التدريبية لأعضائها للارتقاء بمهنة العلاقات العامة.
وبين أن عمل الرابطة لم يقتصر على مشاركة العاملين في العلاقات العامة بل تم  توسيع قاعدة المشاركة بهدف خدمة المجتمع بشكل أفضل وأكبر حيث تم دعوة رابطة اعلاميو الجبيل للمشاركة في فعاليات ومناسبات الرابطة ومنها ما أثمر بتسجيل أعضائها ضمن عضوية الجمعية الدولية للعلاقات العامة , ثم تحدث عن طموح وتطلعات الرابطة حيث كان هناك تخطيط وهدف بأن يكون للرابطة مظلة رسمية حيث تحقق ذلك وتحول كيانها إلى فرع رسمي بالجبيل للجمعية الدولية للعلاقات العامة بالخليج وما كان لذلك أن يتحقق الا لما  لمسته الجمعية من البيئة الخصبة المبدعة من مسؤولي العلاقات العامة بالجبيل وما لهذه المدينة التي تمثل واحدة من المدن النموذجية العالمية وتعد نموذجا صناعياً واقتصادياً دوليا ضخما يعمل بها العشرات من المختصين في حقل العلاقات العامة .. حيث نشهد اليوم باكورة أعمالها المتمثل في تنظيم (مؤتمر الجبيل لإدارة السمعة) .
وفي كلمة رئيس الجمعية الدولية للعلاقات فرع الخليج والتي القاها نيابة عنه نائب رئيس الجمعية الاستاذ خالد بن محمد الصفيان قال فيها لا يخفي على الجميع بأن  هناك الكثير من التحديات  والتأملات والتى كانت ضمن جدول إعمال مجلس الجمعية في اجتماعه الأخير لمواجهة تلك التحديات والسعى لتفهمها والعمل على تذليلها كون ان الجمعية الدولية للعلاقات العامة هي الجهة المرجعية لممارسي العلاقات العامة والمظلة لهم . وأضاف حيث ألزمت بتوفير المناخ المناسب لممارسي العلاقات العامة بأن يقوموا بأداورهم على أكمل وجه .كاشفاً بعض القرارات التى وجه المجلس بدراستها وتفعيلها ووضعها محل التنفيذ في القريب العاجل ومنها بوابة المستشار ومزايا وخدمات لمنسوبي الجمعية  إضافة إلى  تشكيل جديد للجمعية فى حفر الباطن والخفجى والأحساء.
وبعد ذلك كانت كلمة المتحدث الرئيس السيد نيكولاس تراد - الشريك التنفيذي لمعهد السمعة  بعنوان  (إدارة مخاطر السمعة، ماهي الآثار وكيف ينبغي للشركات الاستجابة) .
وبعد ذلك بدأت فعاليات الجلسة الأولى لليوم الأول حيث بدأت بورقة عمل بعنوان (العلاقات العامة وإدارة السمعة) قدمها سلطان المالك  المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة الثقافة والإعلام . وبعدها قدم عبدالمجيد الرشودي الرئيس التنفيذي للعناية بالعملاء بشركة زين السعودية ورقة عمل بعنوان (إدارة سمعة العلامة التجارية) وقدم الدكتور عبدالرحمن العبدالقادر مدير عام الاتصال والإعلام بالهيئة الملكية للجبيل وينبع  ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان ورقة بعنوان (الصورة الذهنية وإدارة السمعة). ثم قدم أمجد شاكر مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية ورقة بعنوان (من هي الادارة المسؤولة عن سمعة الشركة). ثم ورقة عمل بعنوان (إدارة السمعة عند الازمات) يقدمها البروفسور محمد ابو عامود من جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية .ويقد السيد كرس تشان مدير الشؤون العامة بشركة صدارة ورقة بعنوان (المسئولية الاجتماعية للشركات – نسيج أساسي من قرار الشركات) .
ويختتم المؤتمر فعالياته في اليوم الثاني بورشة عمل لإدارة السمعة بإدارة السيد نيكولاس تراد الشريك التنفيذي لمعهد السمعة وتتضمن محورين : المحور الاول حول تزويد المشاركين بالمعرفة والجدارة  لدمج إدارة السمعة في التشغيل الاستراتيجي واعداد خطط العمل والمحور الثاني عمل لتقيم سمعة الشركة ومن ثم وضع خطة سير لتحسين السمعة .
يشار أن تنظيم المؤتمر جاء ليتوافق مع الأهداف الرئيسية للجمعية، في عقد المناسبات التطويرية للعاملين في مجال العلاقات العامة، للاطلاع على كل ما هو حديث وجديد، وخصص المؤتمر لإدارة السمعة في مدينة الجبيل الصناعية، لاستكشاف مفهوم السمعة، ضمن إطار متعدد التخصصات، لرسم رؤية متعددة المجالات، بما في ذلك الاتصالات، والعلاقات العامة، الإدارة العامة والعلاقات الدولية وتشمل محاور المؤتمر الاتصال المؤسسي، وإدارة السمعة، وإدارة السمعة على الإنترنت، والسمعة والأزمات، والعلاقات العامة وإدارة السمعة، وسمعة العلامة التجارية، ومخاطر  السمعة.