تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اكثر من(90) الف زائر يتوافدون على مهرجان النخيل والتمور بالجبيل الصناعية
​توافد على مهرجان النخيل والتمور الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية  بمدينة الجبيل الصناعية  على شاطئ الفناتير اكثر من (90) الف زائر منذ انطلاقته الخميس الماضي.
وقد استقبل المهرجان زوارة بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي اشتملت على واحة صناعات الحرف والتي شارك فيها عدد من الحرفيين ( صانع القراقير وأكياس الطيور والبحارة، وصانع الكر وهي الأداة التي يستخدمها الفلاح للصعود على النخلة، وصانع السفر والقفه والمرواح والتي تصنع من سعف النخيل وجريد السعف) بالإضافة إلى ركن التذوق ومعرض أشتمل على معلومات عن اجزاء النخلة ومراحل نمو التمور،  وآيات  قرانيه وأحاديث نبوية عن النخل والتمر . فيما تعددت اصناف  التمر المشاركة في واحة التمور  حيث تزينت الواحة بالعديد من الجلسات التراثية العائلية.
 
الى ذلك استقبل المهرجان يوم أمس الأول أكثر من (115) زائر من الجالية الماليزية في مدينة الجبيل الصناعية  إضافة  إلى زيارة عدد من طلاب المدارس  في الفترة الصباحية .
هذا وقد شارك برنامج الخدمات الصحية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل بالمهرجان  بإجراء اكثر من (113) فحص للعلامات الحيوية بالإضافة إلى فحوصات السكري.  حيث قدم البرنامج  اكثر من(63) جهاز  قياس السكر للمصابين بمرض السكري بالإضافة إلى تقديم خدمات كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وتتواجد بالعيادة  أيضا اخصائية تغذية تقدم النصائح الغذائية للزوار المهرجان بالإضافة الى منشورات تثقيفية وتوعوية عن أهمية تعقيم الأيادي .

ولم يغفل مهرجان النخيل والتمور الجانب التاريخي والثقافي للنخلة وإنتاجها بمشاركة المركز الوطني  للنخيل والتمور بجناح الذي يعمل على تنمية وتطوير قطاع التمور من خلال التركيز على كفاءة الإنتاج ( خفض التكلفة) وجودة المنتج، والبرامج التسويقية الفاعلة بالداخل والخارج وتطوير العاملين فيه وتشجيعهم على الأبداع  والابتكار.

ويأتي  تنظيم مهرجان النخيل والتمور ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالجبيل بالمسئولية الاجتماعية وتفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة وسكانها.