تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سفير جزر القمر يطلع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل
​استقبل سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي سعادة سفير جمهورية جزر القمر لدى المملكة السيد محمد إسماعيل ورحب الدكتور بالضيف وقدم له عرضاً موجزاً عن طبيعة عمل الهيئة الملكية ودورها في جذب واستقطاب الاستثمارات العملاقة في الصناعات الأساسية والتحويلية. وتبادل الطرفان الحوار حول سبل التعاون في المجالات المختلفة.
 
من جهته أوضح المهندس عبدالعزيز  بن نورالدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل أن الهيئة الملكية بالجبيل تعمل بشكل مستمر على تطوير وتجهيز مقومات الاستثمار في المجالات المختلفة في مدينة الجبيل الصناعية. وذكر أن الهيئة الملكية تعمل على جلب الشراكات الاستثمارية في الصناعات التحويلية كقطاع استثماري واعد يحظى باهتمام العديد من المستثمرين.
 
كما قدم للضيف نبذه عن اهتمام الهيئة الملكية بتأهيل القوى العاملة لسوق العمل الصناعي من خلال توظيف مخرجات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل بالتنسيق مع القطاعات الصناعية في مدينة الجبيل الصناعية حول احتياجاتها من التخصصات المختلفة.
 
من جهته شكر الضيف الهيئة الملكية على تنظيم هذه الزيارة مشيراً إلى أنه شاهد في خلال الزيارة الكثير من التنظيم في العمل وإدارته خاصة في الجانب الصناعي والخدمي وتجهيز البنى التحتية لمدينة الجبيل الصناعية  مشيرا إلى انه ذهل لما شاهده من تطور وانجازات لم يسبق ان شاهد مثلها في موقع.
 
وبين أن زيارته تأتي للاطلاع على تجربة الهيئة الملكية في المجالات المختلفة بهدف الاستفادة منها ونقلها إلى بلاده جزر القمر مؤكدا ان الافكار التي طبقت في الجبيل الصناعية مفيدة لكل من يريد ان يبني ويؤسس لأي اقتصاد وصناعة.
 
وقد تضمن برنامج الزيارة المعد للضيف مشاهدة فيلم وثائقي عن نشأة  الهيئة الملكية والخدمات التي تقدمها كما تجول في معرض مركز الزوار تلا ذلك جولة ميدانية شملت المناطق السكنية والتجارية والصناعية حيث اطلع الضيف على مواقع مختلفة من منطقة الصناعات.