تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
تدشين فعاليات أسبوع الجودة بالخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل
88-.JPG
دشن مدير عام الخدمات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند  مؤخراً فعاليات أسبوع  الجودة في الرعاية الصحية والتي ينظمها برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل وتستمر الفعاليات يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4:00 عصراً الى تاريخ الثامن والعشرون من رجب  1437هـ  تحت شعار "الجودة أولويتنا" وذلك  بحضور مدير برنامج الخدمات الصحية ومدراء الإدارات وبمشاركة مجموعة متخصصة من خبراء الجودة في البرنامج الذين تم دعوتهم للمشاركة لإثراء الفعالية في مجال إدارة الجودة ،والتخصصات الداعمة، لتحسين الأداء ،وسلامة المرضى، ومتطلبات تطبيق المعايير العالمية.
 
ويشارك بالفعاليات أكثر من 40 قسماً من أقسام البرنامج بمعارض تعريفية ،وتثقيفية، لعرض أعمالهم في تحسين الجودة ،والأداء في الرعاية الصحية ، وكذلك إقامة مسابقة علمية في مجال إدارة الجودة وسلامة المرضى بين أقسام المستشفى ، كما يتضمن البرنامج  أكثر من 24 محاضرة طبيه معتمدة من هيئة  التخصصات الطبية بواقع 15 ساعة  ، وابرزها المتعلقة بأهم المستجدات للأهداف العالمية لسلامة المرضى، وإدارة المخاطر ومكافحة العدوى والطب النووي ومحاضرات طبية في تطوير الجودة والرعاية الصحية وأخر مستجداتها   .
 
من جانبه قال الدكتور فهد بن عبدالله الخراشي مدير برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل  أن تطبيق معايير الجودة العالمية في مجال الرعاية الصحية هدف عالمي يتسع نطاق تطبيقه عاماً بعد عام، لذلك فالجودة مطلب أساسي ضمن أولويات الرعاية الصحية بالبرنامج، وهي مفتاح النجاح في عالم يعتمد اليوم أساس على المنافسة، ولكي تتحقق المنافسة في الأداء لابد من الاستناد إلى المعايير العالمية لسلامة المرضى المعتمدة على التحسين المستمر لجودة الأداء.
 
وتأتي هذه الفعاليات  بهدف نشر ثقافة التحسين المستمر والتطلع للأفضل دائماً في عملية التحسين المستمر للبرنامج وتقديم خدمة أفضل للمرضى.