تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
(مدن )تطلع على تجربة الهيئة الملكية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئية

 

 

 

 

8888989.JPG 


ايمانا منها بدورها في النهوض بالاقتصاد الوطني، استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأربعاء بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية وفداً من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، وقد اطلع الوفد على تجربة الهيئة الملكية في مجال السلامة والصحة المهنية والبيئية.
 
وشاهد الوفد فيلم تعريفي عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ثم تجولو في المعرض حيث اطلعوا على المجسمات والصور الحية التي تعكس ما وصلت إليه المدينة من تطور صناعي وحضاري. 

وأكد مدير مشروع السلامة بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) عاطف بن محمد الشهري ان مدينة الجبيل الصناعية واجهة مشرفة للمملكة العربية السعودية حيث تزخر بالعديد من الصناعات الأساسية والتحويلية، مضيفا إن الهدف من زيارة الجبيل الصناعية يتمثل في الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية للاستفادة من تطبيقاتها في المناطق الصناعية التابعة لمدن.
 
وعقد الوفد الزائر عدة اجتماعات مع قطاع الشؤون الفنية وإدارة الأمن الصناعي وإدارة الأملاك لمناقشة العديد من المحاور الرئيسية ومنها: السياسات والإجراءات العامة للسلامة والصحة المهنية وصحة البيئة، وآلية تشغيل محطات الإطفاء واجراءات مكافحة الحريق والأخلاء، وآلية اعتماد مخططات السلامة للمصانع والمرافق الواقعة في حدود المدينة الصناعية، ووضع الخطط الخاصة بالزيارات الميدانية للمصانع للتأكد من تطبيقها لمعايير السلامة، وتقييم المصانع المخالفة وطرق تصحيحها، وتحديد دور مختصي السلامة في المصانع، وتقديم التقارير والبلاغات، ووضع الاشتراطات الصحية للعمالة والمباني وتداول الأغذية، والرقابة الصحيحة للمنشآت الغذائية وطرق تقييمها، والآلية المتبعة لتأهيل العاملين في المنشآت الغذائية وإصدار الشهادات الصحية، وتوعية المستهلك بدوره في الحد من حوادث التسمم الغذائي. 

 
 

​​