تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يبدأ العمل بوحـدة مناظير الجهـاز الهضمي
​بدأ مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل العمل بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بموقعها الجديد بالدور الثالث بالعيادات الخارجية، والتي تحتوي على وحدة متكاملة ومتطورة لتنظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي .
وقال مدير برنامج الخدمات الصحية بالإنابة "الدكتور محمد بن حمد المقبل أن هذه الوحدة تعتبر نقلة نوعية لمستوى الرعاية الطبية للمستفيدين من خدمات المستشفى لما تقدمه من إمكانيات تشخيصية وعلاجية في آن واحد من خلال الكشف المبكر عن أمراض الجهاز الهضمي وممن يعانون أمراض القولون والقرحة والقنوات الصفراوية والبنكرياس ".
 وبين الدكتور المقبل " أنه يشرف على عمل الوحدة فريق من الأطباء المؤهلين منهم  استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى والفريق المتخصص معه ، وتأتي هذه الإضافة في سياق التطوير المستمر للخدمات الطبية المقدمة من المستشفى للمستفيدين .
مضيفاَ أن الهدف من نقل وبدء عمل الوحدة بحجمها ومكانها الجديد هو تسهيل إجراءات المريض حيث تقوم الوحدة حالياً  بكامل إجراءات المريض من تحضير وتنظير ومراقبة ما بعد التنظير في مكان واحد ووقت واحد بينما كانت بالسابق موزعة على عدة مراحل وعدة أيام مما يصعب على المريض الانتظار والتردد على المستشفى لاستكمال علاجه .
وأكد مدير برنامج الخدمات الصحية بالإنابة أن هذه الخدمات تصب في صالح المرضى من خلال خلق بيئة علاجية مناسبة تعمل على العمل التكاملي بين المستشفى والمستفيدين من الخدمات الطبية , وتأتي هذه الخطوة امتداد للخطوات التطويرية المستمرة التي تجسد رسالة برنامج الخدمات الصحية وهي توفير خدمات صحية متكاملة, شاملة, عالية الجودة لمجتمع مدينة الجبيل الصناعية.
الجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية  للهيئة الملكية بالجبيل افتتح مؤخراً( 3) مراكز صحية جديدة مجهزة بجميع الخدمات الطبية والعلاجية وهي مركز صحي بحي الفاروق ومركز صحي بحي جلموده ومركز صحي بحي الحويلات وإضافة عيادات أسنان للمراكز الصحية بمدينة الجبيل الصناعية .