تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل توقع عقود صناعية وتجارية بأكثر من مليار ريال
​اعتمد صاحب السمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود عدة مشاريع صناعية وتجارية بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب (1,286) مليار ريال.
وقد وقع عن الهيئة الملكية بالجبيل المهندس/ عبدالعزيز بن نورالدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار صباح أمس الثلاثاء بمبنى مركز الزوار  بالهيئة الملكية بالجبيل  عدد من المشاريع الصناعية و التجارية.
حيث  أبرمت الهيئة الملكية بالجبيل عدد من المشاريع الصناعية  وذلك بتخصيص موقع صناعي بالجبيل الصناعية لمشروع شركة سهم للحديد لإنتاج قضبان حديد التسليح برأس مال يقدر بـ(1,1) مليار ريال وبمساحة (141,457.6) م2 .

وسيسهم هذا المشروع في تعزيز مشاريع البنية التحتية بالمملكة من خلال توفير حديد التسليح من شركة سهم وتعزز تحقيق استراتيجية الهيئة الملكية بإنتاج مواد تعتمد على المواد الخام الموجودة بالمدينة من خلال مشاريع ذات قيمة مضافة.
كما وقعت الهيئة الملكية  عدد من المشاريع التجارية، وذلك بتخصيص. موقع للفحص الدوري للسيارات لإنشاء وتشغيل محطة فحص دوري للسيارات برأس مال يبلغ (8,100,000) مليون ريال وبمساحة (13,500) م2، كما تم تخصيص موقعين لإنشاء وتشغيل فندقين اقتصاديين لكل من شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة برأس مال يقدر بـ (69) مليون ريال تقريباً وبمساحة (9,458)م2، وشركة عبدالرحمن عبدالله الموسى القابضة برأس مال يقدر بأكثر من (74) مليون ريال وبمساحة (10) آلاف م2،
هذا وسوف تلبي هذه المشاريع حاجة المواطن من خلال إنشاء مركز للفحص الدوري بمدينة الجبيل الصناعية والذي سيخدم المناطق المجاورة التي كانت تتكبد عناء السفر إلى مدينة الدمام في السابق كما أن إيجاد فنادق جديدة ستوفر للعديد من الشركات الصناعية وزوار المدينة أماكن إقامة تتناسب مع مستوى المعيشة بالمدينة.

الجدير بالذكر إن الهيئة الملكية تركز جل اهتمامها في تطوير مشاريع تخدم مدينة الجبيل بشكل خاص وباقي مناطق المملكة بشكل عام وتولى اهتمام أكبر بالمشاريع التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر وتعزز من توفير الخدمات المطلوبة من قبل المواطنين.