تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق مهرجان الشعوب بالجبيل الصناعية
​برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل سعادة الدكتور مصلح بن حامد العتيبي انطلقت فعاليات مهرجان الشعوب الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل مساء أمس الخميس 20/6/1436هـ الموافق 9/4/2015م، والذي تستمر فعالياته لمدة (5) أيام وذلك بالواجهة البحرية للفناتير في مدينة الجبيل الصناعية.
 
وقال المشرف العام على المهرجان  مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالله بن ابراهيم المحمدي حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على إقامة المهرجان نظير ما تتميز به مدينة الجبيل الصناعية من احتضانها للعديد من الشعوب والجاليات العربية والأجنبية، مما سيساهم في تعزيز مكانتها الصناعية، وجاذبيتها للاستثمار، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية .
 
وأوضح بأن المهرجان في نسخته الأولى يهدف إلى تجسيد روح التواصل والانفتاح على الثقافات العالمية والاطلاع على حضاراتها العريقة، إضافة إلى تعزيز لغة الحوار والتخاطب  بين أتباع الثقافات الأخرى لتحقيق الأهداف النبيلة، كما يهدف إلي التسويق السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية
 
وأضاف المحمدي يشارك في المهرجان (25) جالية، وسيقدمون عددا من ثقافات بلدانهم وحضاراتهم العريقة، ويضم مهرجان الشعوب ثمانية أركان ،متنوعة ومتعددة، ومخاطبة لكل الحواس، حيث لكل فرد من أفراد الأسرة مكان، هذا كله إضافة إلى الفعالية الأساسية وهي القرية العالمية، وجناح المأكولات العالمية, وعروض الفلكلور الشعبي وكرنفال الشعوب وجلسات الحوار اليومية التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وكذلك فعاليات المسرح والسحوبات اليومية وبين بأنه سيتم تشغيل المهرجان على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الفترة الصباحية من 8.30 ص – 11.30 ص للوفود الرسمية وزيارات المدارس، فيما ستكون الفترة المسائية الفترة الثانية 4.00 م – 10.00 م ( كل الأيام ) للعائلات.
كما ينظم المهرجان العديد من المسابقات التي تهم جميع شرائح المجتمع ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المسابقات الجماهيرية ومنها : (أجمل سلفي، وأجمل سناب ، والتايم لابس ، ومسابقة حضارة الشعوب ) .
 
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة أنشأت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي : تويتر و انستغرام والفيس بوك والسناب شات وموقعا إلكترونيا للاطلاع على فعاليات المهرجان ( @socialrcjubail )
هذا ويأتي مهرجان الشعوب ليكون إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لتشجيع السياحة المحلية، وتنشيط الحركة الاقتصادية .