تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تسمح باستخدام طريق الشاحنات
سمحت  الهيئة الملكية بالجبيل مساء أمس الأثنين باستخدام الطريق  المخصص للشاحنات من ميناء الجبيل التجاري إلى منطقة الصناعات  بالجبيل وذلك  تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للهيئة لتطوير وتوسعة البنية التحتية وتسهيل الحركة المروية وانعاش الحركة الاقتصادية بالمدينة.
وصرح الدكتور مصلح العتيبي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل أن هذا الطريق يأتي ضمن جهود الهيئة الملكية في رفع مستوى السلامة لمستخدمي الطريق كما يعتبر رافداً جديداً يعزز القطاع الاقتصادي بمدينة الجبيل الصناعية. وثمن جهود الزملاء العاملين في هذا المشروع مقدما شكره لجميع المهندسين و المشرفين ومقاول المشروع على هذا الانجاز.
من جهته قال مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد مطير البلوي إن هذا الطريق يهدف إلى تجنب سير الشاحنات في الطرق العامة بين المنطقة الصناعية والميناء  ويبلغ طول الطريق 5 كم ويحتوي الطريق على مسارين لكل اتجاه وجسران.
وِأشار البلوي إلى أن الطريق الجديد سيساهم في تخفيف الحركة المرورية والاختناقات في الطرق العامة وخصوصا طريق 103 بالإضافة لتسهيل وصول البضائع لميناء الجبيل التجاري في اوقات اقل وبشكل سلس ، انه يشكل استحداث لمدخل جديد للمنطقة الصناعية. ولفت البلوي إلى أنه من المخطط أن يتم توصيل الطريق مستقبلا بمنطقة الخدمات اللوجستيه في الجبيل ٢. وبين مدير عام الشؤون الفنية أن هذا الطريق يأتي تماشيا مع النمو المتزايد لحركة نقل المواد الصناعية في المدينة.
 
الجدير بالذكر أن مدينة الجبيل الصناعية تمتاز بشبكة طرق عصرية واسعة نفذت وفقاً لأفضل المواصفات الهندسية، وهي مجهزة بالإنارة ، والأرصفة المشجرة،  وتزينها سلسلة من التقاطعات والجسور تشكل في مجموعها شرايين يسهل من خلالها انسياب الحركة والتنقل بين مناطقها المختلفة، وترتبط هذه الشبكة بشبكة الطرق السريعة التي أنشأتها وزارة النقل ، والتي تحقق سهولة الاتصال بمدن المملكة .كما تتميز هذه الطرق بنظام إشارات ضوئية ذكية ومتطورة تعمل على تنظيم الحركة آلياً من خلال حساسات خاصة، ومنظومة متكاملة لتصريف مياه الأمطار والسيول