تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تشارك في يوم الأرض 2016م

 

 

 

earth day.JPG

نظمت إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل فعالية يوم الأرض العالمي  والتي استمر لمدة يومين بمجمع الفناتير التجاري بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار "مواردنا حياتنا فلنحافظ عليها".
 
وتهدف إدارة حماية ومراقبة البيئة من اقامة تلك الفعالية الى توعية الزوار بدورهم في حماية البيئة من أجل العيش على كوكب نظيف وآمن بيئياً وطرح تلك القضية كإحدى القضايا الاساسية في العالم ودور الأنسان في اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية وترشيد استهلاك الماء والكهرباء وتقليل النفايات وتعزيز مفهوم التدوير و المسؤولية نحو البيئة للعيش على كوكب آمن .
 
وقد تفاعل الحضور من خلال المسرح البيئي و الذي شمل عدد من الفقرات والمسرحيات  المتنوعة التربوية والبيئية بقالب ترفيهي و بحضور عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة لهم. كما وزعت الجوائز والهدايا والسحوبات القيمة على الزوار والمشاركين بالفعالية .كما أقامت إدارة حماية ومراقبة البيئة ركن توعوي يتم الشرح من خلاله للزوار الجهود التي تبذلها الهيئة الملكية للحفاظ على بيئة المدينة وتشمل مراقبة جودة الهواء والأرصاد الجوية والمياه وإدارة النفايات الصناعية ومراقبة الضجيج ومراقبة الحياة الفطرية. كما شارك فريق عطائي لوطني التطوعي بمعرض يعرف برسالة الفريق وأهدافه من خلال الاستدامة بأعمال تطوعية تسهم في تثقيف ومساعدة المجتمع في عدة مجالات . 
 
وشهدت  الفعالية تفاعل كبير من الزوار الذين توافدوا عليه على مدى يومين واختتمت الفعالية بشكر وتقدير للجهات المشاركة ولشركة مرافق على مساهمتها في رعاية تنظيم هذه الفعالية.