تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مقابلات شخصية ووظائف لأكثر من (9) آلاف زائر ليوم المهنة في الجبيل الصناعية
عبر ممثلو الشركات المشاركة في يوم المهنة الثالث عشر والذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل عن إعجابهم بمدى وعي زوار المعرض من الباحثين عن فرص وظيفية في مدينة الجبيل الصناعية. وذكروا أن نوعية القوى العاملة التي تخرجها كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل تتميز بالكفاءة والقدرة العالية وهذا ما ظهر خلال المقابلات الشخصية التي أجريت خلال أيام المعرض.
 
وشارك في يوم المهنة (13) الذي أشرف على تنظيمه بقطاع الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية بالجبيل أكثر من (77) شركة ومؤسسة وجهة حكومية وأقيم المعرض في الصالة المتعددة الأغراض داخل حرم كلية الجبيل الصناعية وأقيم معرض الطالبات في مركز الصدفة النسائي وأستمر لمدة ثلاثة أيام وبلغ عدد الزوار أكثر من (9) آلاف باحث وباحثة عن فرصة عمل في شركات الجبيل الصناعية.
 
وعرضت شركة السلام للطائرات من خلال هذا المعرض اكثر من (400)  فرصة وظيفية  وفق تخصصات معينة وتم إجراء 10 مقابلات شخصية في معرض يوم المهنة. فيما استقبلت شركة كيمانول أكثر من)500( متقدم للعمل وحدد مواعيد لمقابلة من انطبقت عليهم الشروط. وأجرت شركة الدار مهندسون استشاريون مقابلات فورية لأكثر من (30)  طالب فرصة عمل. وتقدم أكثر من (200) طالب لفرصة عمل في شركة الصحراء للبتروكيماويات.
 
 من جهته قال ممثل التوظيف في  شركة سبكيم سليمان المشيطي أنه تم إجراء  أكثر من (30) مقابلة شخصية في معرض يوم المهنة. وأضاف نحرص كثيرا ً على توظيف طلاب كلية الجبيل الصناعية والألوية لهم. وقال أن سبكيم من خلال الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة تحرص كثيراً على التوظيف في تخصصات فني معمل ومهندس كيميائي.
 
من جانبة بين فاضل العلوة من شركة داو كيمكالز أن الهدف الرئيسي من المشاركة في يوم  معرض المهنة في الجبيل الصناعية هو استقطاب أكثر من (50) طالب من خريجي كلية الجبيل الصناعية.
 
فيما قال حسين القحطاني أنه فخور كونه خريج أحد خريجي كلية الجبيل الصناعية حيث تفاجاْ بحرص الشركات وتهاتفها على مخرجات الكلية دون غيرها حيث وجد شخصياً اهتماما كبيراً وتنافساً بين الشركات من خلال العروض الوظيفية المغرية.
 
وذكر زميله علي الشهري أن معرض يوم المهنة أتاح له إجراء مقابلة شخصية مع ممثلي التوظيف في إحدى شركات الجبيل الصناعية وأنه قد يجري العديد من  المقابلات الأخرى حيث تم تحديد مواعيد مع عدد من الشركات.
 
وكان  سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي قد افتتح  صباح يوم الأثنين فعاليات يوم المهنة (13) وثمن تجاوب القطاعات المختلفة بالمشاركة بيوم المهنة الذي يعتبر فرصة  للتعريف  الطلاب بالجهات المشاركة ومالديها من فرص ومقومات وحوافز وفرصة للمشاركين  لمعرفة مالدى المتقدمين من شهادات وإمكانيات تتفق مع شروطها.