تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
افتتاح الملتقى العلمي الثاني لكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل
تمهيدا للمشاركة في المؤتمر الطلابي السابع الذي تنظمه وزارة التعليم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في المدينة المنورة في شهر صفر 1438هـ  واستمرار لاهتمام الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الكليات والمعاهد في دعم مشاريع الجودة الاكاديمية وتطوير مخرجات التعليم ما بعد الثانوي وايمانا منها بأن الاستثمار الأمثل هو استثمار العقول الفضة والطاقات الواعدة لدى الطلاب والطالبات ، افتتح سعادة الدكتور علي بن حسن عسيري مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل فعاليات الملتقي العلمي الثاني لطلبة قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل والمعرض المصاحب بقاعة المؤتمرات والمحاضرات بالفناتير في الجبيل الصناعية.
 
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم ثم كلمة مدير قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري حيث أكد أن اكتشاف المواهب ليس بجانب منهجي بحث بل أن ما يجعله مفعلا هو المشاركة في النشاطات والفعاليات والمؤتمرات العلمية غير المنهجية التي بدورها تتيح للطلبة فرص ممارسة هواياتهم وابداعاتهم وكذلك ترسيخ مفهوم التفكير العلمي والبحثي لديهم لاكتشاف القدرات من خلال التجارب والتطبيقات .
 
وأضاف أن الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في قطاع الكليات والمعاهد كجهة مسئولة عن جيل قادم وواعد هيئت الأرض الخصبة وازالت العقبات من أمام الطلاب والطالبات حيث أن تأمين الإمكانات وإزالة العقبات يؤدي إلي النتائج الإيجابية والمنشودة .
 
كما بين أنه سنحت للطلاب المشاركة في مؤتمرات خارجيه حيث عملوا وابدعوا ونرغب منهم المواصلة فنجاحهم يبدأ من اللحظة التي قرروا فيها التوجه لهدف ذو قيمة في حياتهم ومجتمعهم وانصحهم بالبدء من حيث انتهى الاخرون ولا يكونوا ضحية فيقعوا في اول الطريق فباستطاعتهم أن يبدعوا لأن صاحب الهمه ينظر الى الأعلى دائما فيسمو بأعماله بينما الأخرين لا يزالوا على واقعهم .
 
بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب والطالبات ألقتها الطالبة وتين الخضير عبر الشبكة الداخلية من الكلية الجامعية (فرع الطالبات) حيث بينت الدور والاهتمام الكبير الذي قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين بالجوانب التعليمية مما ساعد على تحقيق الاهداف المنشودة خاصة في مجالات البحث العلمي والابداع .
 
كما ثمنت دور المسؤولين بالهيئة الملكية في ايجاد بيئة علمية خصبه ساعدت على ايجاد مخرجات مناسبه ومتميزة من مختلف الكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية
مشيرة إلي أن هذا الملتقى يعمل على كشف وتطوير مواطن الابداع لدى الطلاب والطالبات ويعد طريقا نيرا للتقدم العلمي كما شكرت كل القائمين على تنظيم الملتقى وخروجه بالشكل المناسب .
 
وقد قام الدكتور عسيري في نهاية الحفل بتكريم الجهات والإدارات المساهمة في تنظيم الملتقى وبعد ذلك قام بافتتاح المعرض المصاحب حيث قص الشريط وتجول في أرجاءه مستمعا لشرح العارضين عن محتويات اجنحتهم  وبعد الجولة في المعرض بدأت جلسات المنتدى وعرض البحوث العلمية والمشاركات الاخرى .