تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أمير الشرقية يرعى مبادرة الهيئة الملكية لدعم الأسر المنتجة ويشرف حفل الزواج الجماعي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس الأربعاء إعلان مبادرة الهيئة الملكية لدعم الأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية بالجبيل الصناعية بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع. كما رعى سموه افتتاح معهد إعداد المعلمات بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل.
وجاءت رعاية سموه ضمن زيارته لموقع مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل. حيث تجول على خيام الأسر المنتجة ومواقع الحرفيين والفعاليات الأخرى واستمع إلى شرح عن كل ركن من أركان المهرجان.
كما تحدث سموه مع الأسر المنتجة والحرفيين وأكد على أهمية دعمهم مشيداً في نفس الوقت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجهات المختصة والمعنية بدعم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في مساعدة ودعم الأسر المنتجة والحرفيين.
وبعد ذلك رعى سموه مبادرة الهيئة الملكية لدعم الأسر المنتجة والحرفيين والتي  تهدف إلى نشر ثقافة العمل والانتاج في الاسرة والمجتمع، وإكساب الأسر المنتجة والحرفيين المهارات لتأسيس مشاريعهم وتحويلهم من أسر مستهلكة إلى أيدي منتجة. وتتضمن المبادرة تدريب وتطوير عدد ٢٥٠ أسرة منتجة وحرفي في مجالات متنوعة وتخصيص مواقع دائمة للأسر المنتجة والحرفيين لتسويق منتجاتهم بالإضافة إلى إنشاء لجنة لتنمية الأسر المنتجة والحرفيين تحت إشراف الهيئة الملكية وبمشاركة القطاعين الصناعي والتجاري والجهات ذات العلاقة بهدف دعم ورعاية الأسر المنتجة والحرفيين . ثم افتتح سموه معهد إعداد المعلمات بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل.
وبعد ذلك توجه الأمير سعود إلى داخل قرية إزميل التراثية التي احتضنت حفل الزواج الجماعي الذي أقامته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية "وئام" حيث زُف 50 شاباً أما سموه وسط أجواء شعبية.
وقال المدير التنفيذي لجمعية وئام الدكتور محمد عبدالقادر أن جمعية وئآم تقدم خمس برامج للشباب وثلاث برامج للفتيات وذلك للإسهام في بناء أسرة مستقرة.
من جهته قدم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف على رعايته وزيارته للمهرجان ورعايته لمبادرة الهيئة الملكية وحفل الزواج الجماعي.
وتزامنت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لمبادرة الهيئة الملكية لدعم الأسر المنتجة وحفل الزواج الجماعي  مع إقامة الهيئة الملكية بالجبيل مهرجان التراث والأسر المنتجة. حيث شارك هذا العام أكثر من 270 أسرة منتجة و20 حرفياً، وبمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخيرية الداعمة للأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والحرفيين وتشتمل الفعاليات مشاركة عدد من الحرفيين السعوديين في مهن الخصف، والقلاف، والحياكة، والفخار، والخياطة، وصناعة السفن، والبشوت، والمشغولات اليدوية، والتحف، والمنسوجات الجلدية وغيرها.
وتوافد على المهرجان خلال الايام الاربعة الأولى أكثر من 30 ألف ألف زائر، ويشارك في عملية التنظيم وإرشاد الزوار في جميع أرجاء المهرجان أكثر من 120 شابا وفتاة من نادي الجبيل التطوعي الذي أن تصل ساعات أعمالهم التطوعية إلى 12 ألف ساعة عمل بواقع سبع ساعات يومية لكل متطوع.
وقد حددت إدارة المهرجان أوقات الزيارة يومياً من الساعة الثامنة إلى الحادية عشر ونصف صباحاً للمدارس ورياض الأطفال والوفود الزائرة، حيث سيقوم 1200 طالب من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل و3000 طفل من رياض الأطفال بزيارة المهرجان خلال تلك الفترة، وخصصت ساعات المهرجان المسائية من الساعة 4.00 عصراً وحتى 10:00 مساء للعائلات.