تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق أعمال المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية
 


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية والمعرض المصاحب بمركز الفناتير الثقافي بمدينة الجبيل الصناعية  وذلك بمشاركة جمع كبير من المهتمين بالصناعات التحويلية على المستوي الدولي والمحلي كمنتجي المواد البتروكيماوية الاساسية ومصنعي المنتجات البلاستكية التحويلية وقطاع الخدمات الصناعية والمؤسسات التمويلية وشركات الخدمات اللوجستية وخبراء من مراكز البحث والتطوير وبيوت الخبرة الاستشارية والهندسية والبيئية وممثلي من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالصناعات التحويلية ومستثمرين ورجال أعمال .

 
ويهدف المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية إلى المساهمة في تنوع القاعدة الاقتصادية والنمو الصناعي وتنويع مصادر الدخل،  ورفع الميزة التنافسية   للصناعات التحويلية لزيادة جذب الاستثمارات الوطنية والعالمية ونقل التقنية وتوطينها ،والتعريف بأفضل الممارسات المطبقة عالمياً في مجال   الصناعات التحويلية لتحقيق الاستدامة ، ورفع القيمة المضافة لمنتجات الصناعات الأساسية من خلال استهلاك المنتجات البتروكيماوية والتعدينية في الصناعات التحويلية النهائية، وابراز دور مراكز الابتكار والمعرفة في تطوير قطاع الصناعة بالمملكة ، وتحقيق التكامل الصناعي بين الصناعات العملاقة الاساسية والصناعات التحويلية والمدن الصناعية، ودور سلسة التوريد في تنمية الصادرات لمنتجات الصناعات الوطنية والصناعات الخدمية في نمو الصناعات التحويلية. بالإضافة إلى ايجاد فرص وظيفية لشباب السعودي.
 
هذا وسيركز المنتدى  من خلال أوراق العمل والجلسات على مناقشة العديد من المواضيع منها التوجه الاستراتيجي في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية ودور القطاعات الحكومية وشركات القطاع الخاص في استدامة وتنمية الصناعات التحويلية بالمملكة ودورها الفاعل في رفع الناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد السعودي، وسوف يستعرض المنتدى المبادرات الصناعية في مدن الهيئة الملكية المرتبطة بالتكامل الصناعي ودورها في تعزيز تنمية الصناعات التحويلية في المملكة كما سيتم التركيز على دور مراكز البحث والتطوير للاستدامة والابتكار واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للصناعات التحويلية واستعراض التقنيات الحديثة للمنتجات المبتكرة، وسوف يقيم المنتدى ورشة عمل متخصصة في تسليط الضوء على التجربة الالمانية في بناء وتفعيل وتطوير التجمعات الصناعية ودورها الفاعل في نمو واستدامة الصناعات التحويلية.