تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مدير الشئون الطبية ببرنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل يشارك في كتاب عالمي عن طب الطوارئ
شارك  الدكتور محمد بن حمد المقبل مدير إدارة الشؤون الطبية استشاري طب طوارئ الأطفال ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل  في  كتاب عالمي يتحدث عن طب الطوارئ.
وتمثلت مشاركة الدكتور المقبل بكتابة  فصلاً كاملاً  في الإصدار الثامن ، تحدث فيه عن الأمراض الاستقلابية ونقص السكري عند الأطفال ، وشارك في تأليف الكتاب مجموعة من الخبراء العاملين في أكبر المستشفيات و الجامعات بالعالم .
ويعد الكتاب  أحد أكثر الكتب رواجاً وانتشاراً على مستوى العالم في مجال طب الطوارئ وهو المرجع الأساسي لتدريب الطوارئ  في جميع البرامج التدريبية على مستوى العالم ويوجد منه ثمانية إصدارات وتم توثيق الكتاب في مكتبة الكلية الأمريكية لطب الطوارئ وتم توزيعه على معظم المكتبات الطبية بالعالم.
يذكر أن الدكتور محمد المقبل حاصل على البورد الأمريكي لطب الأطفال في عام 2000 م والبورد الكندي في طب الأطفال عام 2001 م وحصل على البورد السعودي و العربي في طب الأطفال " طب طوارئ 1998 م " بالإضافة لدبلوم  في صحة الطفل من ايرلندا في عام 1996 م  . وسبق أن عمل الدكتور محمد المقبل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض من عام 2003 م إلى 2013 م ، وانضم للعمل بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل رئيساً لقسم الطوارئ عام 2014 م  وتدرج بالعمل حتى أصبح مديراً لإدارة الشؤون الطبية ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل  .