تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تستضيف ورشة عمل (تجربة المملكة في الأمن والسلامة والحماية من الحريق)

 

 

 


o8.JPG

استضافت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأول الأحد بالنادي النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية ورشة عمل ( مناقشة تجربة وخبرة المملكة العربية السعودية في مجالات الأمن الصناعي) والذي تنظمها الهيئة العليا للأمن الصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي وحضور أكثر من (33) مشارك متخصصين في الامن والسلامة من الشركات الصناعية بالجبيل.
 
وتحدث أمين عام الهيئة العليا لأمن الصناعي الدكتور خالد بن سعد العقيل أنه صدرت توجيهات سيدي سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود على استضافة الهيئة العليا للأمن الصناعي ورشة عمل متخصصة يشارك فيها متخصصين في الأمن الصناعي من دول مجلس التعاون الخليجي لاستعراض تجربة وخبرة المملكة العربية السعودية في الأمن الصناعي بأقسامه الثلاث ( الأمن ، السلامة، الحماية من الحريق) وتنظيمها للأمن الصناعي في المنشأت البترولية والصناعية الحيوية الخاضعة لأشراف الهيئة العليا للأمن الصناعي .
 
وبين أمين عام الهيئة العليا لأمن الصناعي أن الورشة ستركز على العديد من المحاور الرئيسية ومنها تعريف كامل وشامل للهيئة العليا لأمن الصناعي واسلوب عملها وارتباطها بالمنشأت الخاضعة لأشرافها أضافة إلى التشريعات والتعليمات والتنظيمات التي تصدرها الهيئة العليا للأمن الصناعي كتعليمات الهيئة العليا للأمن الصناعي الأمنية الهندسية وتعليمات السلامة الصناعية والمواصفات الهندسية للحماية من الحريق والتنظيمات الكاملة لإدارات الأمن الصناعي وهيكلتها والوصف الوظيفي واقسام إدارات الأمن الصناعي وجميع التعليمات التنظيمية والإجراءات والضوابط التي تصدر من الهيئة العليا للأمن الصناعي والتعامل مع المنشأت التي تخضع لها.
 
وذكر الدكتور العقيل أنه تم اختيار الورشة في مدينة الجبيل الصناعية لقربها من الصناعات البتروكيماوية حيث سيقوم المشاركون في الورشة بزيارة العديد من المنشأت الصناعية . مشيراً إلى أنه في نهاية الورشة سيتم عقد حلقة نقاش للخروج بتوصيات يتم تنفيذها فيما بعد.
 
وقدم العقيل شكره العميق لصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وسعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وجميع المسؤولين بالهيئة الملكية علي استضافتهم للورشة والجهود التي بذلوها في التنظيم والترتيب.