تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنظم حفل الإبداع والتميز التربوي لهذا العام
​رعى سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي مساء أمس الأول الثلاثاء حفل الإبداع والتميز التربوي للعام الدراسي 1435/1436هـ الذي أقامته إدارة الخدمات التعليمية بقاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية. وذلك  بحضور عدد من مديري العموم ومديري الإدارات.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم تلاها الطالب محمد بن إبراهيم المقري، ثم ألقى مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل  الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري كلمة إدارة الخدمات التعليمية، قال فيها اعتدنا أن نلتقي في مثل هذا الموعد  من كل عام لنؤكد على أهمية مبادئنا التي تنطلق منها أعمالنا ومشاريعنا ومبادراتنا( وتتمثل في قيمتي الإبداع والتميز).
واضاف مدير إدارة الخدمات التعليمية انه تم تقديم (35) برنامجا تفاعلت معها المدارس في برامج متميزة وافكار ريادية حول مبايعة قيادتنا الرشيدة وحب الوطن والانتماء له. مشيراً إلى إن مدارس الهيئة الملكية  بالجبيل قدمت اكثر من (40) برنامجا ومنشطاً تربوياً حول عاصفة الحزم وإعادة الأمل والموقف التاريخي لخادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب اليمني الشقيق، وزاد قائلاً بلغ إجمالي المناشط والبرامج التربوية المنفذة داخل المدارس وخارجها هذا العام قرابة (300)  فعالية وبرنامج، حرص القائمون عليها على أن تتسم بالجدة والحداثة والفائدة ، وأن تحقق أهدافها التي أعدت من أجلها، لافتا إلى انه تم التركيز خلال هذا العام من خلال الأعمال والمشاريع على القيم وتجسيدها وبشكل عملي يمكن تطبيقه وملاحظة أثره في الواقع، وأضاف كان من أبرز مشاريعنا( برنامج جاذب) لتحسين بيئات التعلم  و( برنامج مدرستي مسؤوليتي) لغرس قيم المسؤولية والانتماء في نفوس طلابنا ومجتمعنا.
 وأكداً على ما تمثله المشاريع التطويرية من أهمية كبرى في دفع عجلة الإنجاز  فقد بدء في هذا العام بمشروع بنك الأسئلة والذي عمل فيه عدد  كبير من فرق العمل يزيد عن (100) معلم ومشرف تربوي في جميع المواد المدرسية للمرحلة المتوسطة خلال عام دراسي كامل.
عقب ذلك تم عرض فيلم مرئي بعنوان (للإنجاز حكاية) تحدث عن أبرز الإنجازات التي حققتها مدارس الهيئة الملكية بالجبيل، وكذلك المبادرات التربوية الناجحة التي قدمت خلال هذا العام .
وفي نهاية الحفل كرم مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند الطلاب والمعلمين المبدعين والمدارس المتميزة، كما قُدمت دروع تذكارية لشركاء النجاح:( شركة سابك، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالجبيل (تواصل)، الندوة العالمية للشباب الإسلامي).
وثمن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة المكية بالجبيل في كلمة القاها في نهاية الحفل دور الخدمات التعليمية وما تقدمه من جهود في سبيل تطوير التعليم والطلاب والمعلمين وقدم شكر خاص للمعلمين حيث وصفهم بأنهم فرسان خلف الابواب يقدمون جهود عظيمه , كما قال نشعر بالفخر ونحن نرى طلابنا ومدارسنا تشارك في الكثير من المناشط على مستوى الوطن وتحقيق النتائج الإيجابية كما قدم التهنئة للطلاب والمعلمين المكرمين ولكل من ساهم في التميز والابداع المستمر للتعليم بالهيئة الملكية بالجبيل .
ويأتي هذا التكريم من الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية نهاية كل عام دراسي عرفاناً وتقديراً للمبدعين الذين قدموا العديد من المشروعات والبرامج التربوية، وحققوا الكثير من المراكز الدولية والمحلية في سبيل الرقي ورفعة اسم الهيئة الملكية خفاقا في السماء، والتي قدمت وبذلت جهودا متواصلة لدعم المبدعين والتعليم بصفة خاصة .