تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تطلق المسابقة السنوية ( 22 ) للقرآن الكريم
​أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل ، عن المسابقة السنوية الثانية والعشرين للقرآن الكريم لعام 1436 هـ، لجميع الأعمار وكذلك المستويات الدراسية، للذكور والإناث على مستوى محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية ، والتي رصدت لها جوائز تقدر بـ ( 300.000 ) ثلاث مئة ألف ريال  نقدية وعينية  . حيث تحظى  هذه المسابقة سنوياً برعاية العديد من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بالمحافظة .
هذا وتتخذ المسابقة في هذا العام شكلا جديد يختلف عن الأعوام السابقة، حيث تقام على ثلاث فئات، الفئة الأولى فئة الرياحين، لأطفال ما قبل سن المدرسة، وفيها يحفظ الطفل/الطفلة جزء عم .
أما الفئة الثانية  فهي لفرع المحفظين المعتمدين من قبل جمعية تحفيظ القرآن الكريم ذكورا وإناثا، وفيها يحفظ المتسابق/ المتسابقة القرآن كاملا مع التجويد وتفسير غريب القرآن.
  وتمثل الفئة الثالثة فئة العامة لعموم سكان محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية ذكورا وإناثا،  وتقام المسابقة لهذه الفئة على ثلاث مراحل ( الحفظ فقط. الحفظ والتجويد. الحفظ والتجويد وتفسير غريب القرآن )، ولكل مرحلة أربعة مستويات ، المستوى الأول حفظ جزأين ، والمستوى الثاني حفظ خمسة أجزاء ، والمستوى الثالث حفظ خمسة عشر جزءا ، والمستوى الرابع حفظ القرآن كاملا .
من جهته قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالله بن ابراهيم المحمدي بأن الهيئة الملكية تحرص على إقامة هذه المسابقة، مع زيادة الدعم المخصص لها في كل عام، حرصا منها على زيادة اهتمام المجتمع بجميع فئاته بكتاب الله، وتشجيع الناشئة على الإقبال عليه حفظا وتجويدا وتفسيرا لربط الأمة بكتاب ربها، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه .
وبين المحمدي بأن المسابقة في هذا العام قد تميزت باستحداث فرعين جديدين هما فرع الرياحين لأطفال ما قبل سن المدرسة، وفرع المحفظين المعتمدين من قبل جمعية تحفيظ القرآن الكريم. كما أن الجوائز النقدية والعينية للمسابقة قد تضاعفت، فقد تم اعتماد ( 300000 ) ثلاث مئة ألف ريال لجوائز المسابقة.
الجدير بالذكر أن التسجيل في المسابقة يتم عبر الموقع الالكتروني للهيئة الملكية (www.rcj.gov.sa ) حيث يجد المتسابق في الموقع أهداف المسابقة وشروطها ومستوياتها واستمارة التسجيل وجوائز كل مستوى من المستويات.
علما بأن اللجنة المنظمة للمسابقة ستقيم حفلا ختاميا للمسابقة تحت رعاية سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، يتم فيه توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة، وتكريم الجهات الراعية للمسابقة. وتأتي هذه المسابقة انطلاقا من حرص الهيئة الملكية بالجبيل على كتاب الله حفظا وتجويدا وتفسيرا.