تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة يزور الهيئة الملكية بالجبيل

 

زار وفد من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الهيئة الملكية بالجبيل للاستفادة من خبرات وتجارب الهيئة في إدارة مشاريعها، وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد بن مطير البلوي.

 

 وقدمت إدارة المشاريع بالهيئة الملكية بالجبيل عرضا متكامل ​​للوفد يشرح آلية وسياسة الهيئة الملكية في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع بما يحقق جودة العمل وينجزه بالشكل الأمثل، كما تم تقديم لمحة عامة عن مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين وشبكات الطرق الرئيسية التي تربط المدينتين ببعضها وباقي مدن المملكة، وقُدم أيضا عرض عن حجم المشاريع الحالية والمستقبلية والممارسات الادارية الفريدة والمطبقة في الهيئة الملكية كالإدارة الشاملة والتخطيط الاستراتيجي، وغيره من الإجراءات.
 
وركز العرض كذلك على منهجية ومراحل إدارة المشاريع، والتخطيط والجدولة في المشاريع، وخطط التطوير وإعداد الخطط السنوية والخمسية، إضافة إلى استعراض المعايير الموحدة التي تشمل الدليل الهندسي والمواصفات الفنية والتفاصيل القياسية، وأدوات الضبط والرقابة ومؤشرات الإداء الزمنية للمشاريع.
 
عقب ذلك تجول وفد المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مركز الزوار التابع  للهيئة الملكية بالجبيل، حيث اطلعوا على فيلم تعريفي عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأهداف إنشاؤها ومسؤولياتها، ثم تجول الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية حيث اطلعوا على المجسمات والصور التي تعكس ما وصلت إليه المدينة من تطور حضاري شامل، وزار الوفد كذلك عدد من المشاريع السكنية بالمدينة.