تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الجبيل الصناعية احتضنت نخبة من نجوم الانشاد
​رفعت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة عدد المحطات الثابتة إلى 10 محطات وذلك  بإضافة  ثلاث محطات لمراقبة جودة الهواء والأرصاد الجوية موزعة على حي جلموده والميناء الصناعي وحي الحويلات.  ليصبح عدد المحطات الثابتة 10 محطات تعمل جميعها على مدار الساعة لتجمع عينات من الهواء كل خمس دقائق يتم تحليلها وارسالها إلى غرفة حاسب مركزية في مقر الإدارة بالإضافة إلى محطتين متنقلتين للحالات الطارئة. هذا ويهدف إنشاء تلك المحطات إلى توسيع رقعة المراقبة البيئية للمدينة لإعطاء مؤشرات أكثر دقة وشمولية.
كما بدأت الهيئة الملكية في تطبيق نظام المراقبة المباشرة للانبعاثات من المصدر وذلك بعد إقراره ضمن المعايير البيئية للهيئة الملكية لعام 2015م حيث سيتم تركيب مجسات على جميع المداخن للمصانع العاملة في المدينة تقوم بجمع البيانات بشكل لحظي وإرسالها بشكل مباشر إلى غرفة التحكم بإدارة حماية ومراقبة البيئة لتكتمل بها حلقة الحفاظ على البيئة بتسخير كافة الجهود والإمكانيات للوصول إلى توافق بين البيئة والصناعة.
ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الهيئة الملكية على الحفاظ على البيئة والصحة في مدينة الجبيل الصناعية وتماشياً مع التوسع الصناعي والسكني في المدينة.