تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مهرجان تراث الشعوب

 

 

 

تراث.png

 
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مهرجات تراث الشعوب وذلك تحت شعار (تواصل الحضارات لتعارف الشعوب). خلال الفترة من 1-10/6/1437هـ الموافق 10-19/3/2016م  على الواجهة البحرية للشاطئ الفناتير  بمدينة الجبيل الصناعية بمشاركة (110) أسرة منتجة و (15) جالية يقدمون عددا من منتجاتهم اليدوية، و لمحات من ثقافات بلدانهم وحضاراتهم العريقة.
 
من جانبه قال المشرف العام على مهرجان تراث الشعوب الأستاذ خالد عذال الشمري لقد حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على إقامة المهرجان نظير ما تتميز به مدينة الجبيل الصناعية من احتضانها للعديد من الشعوب والجاليات العربية والأجنبية، مما سيساهم في تعزيز مكانتها الصناعية، وجاذبيتها للاستثمار، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية .وأضاف الشمري إن المهرجان يهدف إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة. وإبراز المسؤولية الاجتماعية للهيئة الملكية للجبيل وينبع.و تجسيد روح التواصل والانفتاح على الثقافات العالمية والاطلاع على حضاراتها العريقة بالإضافة إلى التسويق السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية .
 
ويشتمل مهرجان تراث الشعوب على العديد من القرى المختلفة ممثلة بقرية الأسر المنتجة، والقرية التراثية، وقرى الشعوب، وقرية ناشونال جيوغرافيك، والقرية العلمية. بالإضافة إلى مسرح الشعوب. حيث سيفتح أبوابه للزوار من الساعة  الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءاً طيلة أيام المهرجان.
 
ويأتي مهرجان تراث الشعوب لهذا العام بحلته الجديدة بعد النجاح الباهر الذي حققه في النسخ الماضية، حيث ساهم في زيادة الجذب السياحي للمنطقة.