تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أكثر من( 14) ألف زائراً في أول أيام مهرجان تراث الجبيل
زار مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في أول يوم أكثر من 14538 زائراً وزائرة. وتستمر فعاليات المهرجان الذي انطلق يوم الأحد في الواجهة البحرية في الفناتير، بمشاركة أكثر من 270 أسرة منتجة و20  حرفياً لسبعة عشر يوماً.
وتعرف زوار المهرجان الذي يعتبر امتداداً لمهرجان ربيع الجبيل على المقتنيات التراثية والمأكولات الشعبية والحرف اليدوية عبر قرية أزميل التراثية التي تشارك في المهرجان للمرة الثالثة على التوالي.
فيما مارس 20 سعودياً أعمالهم الحرفية في الخصف والقلاف والحياكة والفخار والخياطة وصناعة السفن والبشوت وغيرها. ويشهد المهرجان مشاركة معرض أسماء الله الحسنى الذي حط رحاله هذا العام في مدينة الجبيل الصناعية لأول مرة وتعرف من خلاله الزوار على عدد من الآيات الكونية والقرآنية عبر العروض التفاعلية والمجسمات والشاشات العملاقة.
ويشارك في عملية التنظيم وإرشاد الزوار في جميع أرجاء المهرجان أكثر من 120 شاباً وفتاة من نادي الجبيل التطوعي الذي يتوقع أن تصل ساعات أعمالهم التطوعية إلى 12 ألف ساعة عمل بواقع سبع ساعات يومية لكل متطوع.
يذكر أن إدارة المهرجان حددت أوقات الزيارة للمهرجان يومياً من الساعة 8.00  وحتى11.30 صباحاً للمدارس ورياض الأطفال والوفود الزائرة حيث سيقوم 1200  طالب من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل و 3000 طفل من رياض الأطفال بزيارة المهرجان خلال تلك الفترة.
وخصصت ساعات المهرجان المسائية من الساعة 4.00 عصراً وحتى10.00  مساءً للعائلات.
ويعتبر مهرجان التراث والأسر المنتجة هو أحد خمسة مهرجانات أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل إطلاقها هذا العام وهي مهرجان الشعوب ومهرجان الشباب ومهرجان الرياضات البحرية ومهرجان التمور.