تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل ينظم ندوة العناية الفائقة لطب الأطفال
نظم برنامج الخدمات الصحية  بالهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض مؤخراً بمدينة الجبيل الصناعية ندوة العناية  الفائقة لطب الأطفال. والتي كانت موجهة للكادر الطبي والعاملين في المجالات الصحية بالمنطقة الشرقية،  وتم اعتمادها بواقع 10 ساعات تعليم  طبي معتمد  من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، شارك خلالها نخبة من المتحدثين بمختلف التخصصات الدقيقة في طب الأطفال من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ومن أطباء برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل  .
ويهدف تنظيم  هذه الندوة  للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للكوادر الطبية في مستشفيات المنطقة الشرقية  بشكل عام حيث حضرها عدد من الأطباء والكوادر التمريضية والفنية بمستشفيات المنطقة الشرقية العامة والخاصة  في مدن المنطقة الشرقية المختلفة كما شارك فيها عدد من الأطباء في العيادات الطبية لدى الشركات الصناعية في مدينة الجبيل.
وقد بذلت اللجنة العلمية للندوة جهودا كبيرة في استقطاب المتحدثين المميزين حيث شارك سبعة متحدثين من الاستشاريين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض و أربعة أستشارين  من برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل.
وشهدت الندوة 19 جلسة علمية  نوقشت خلالها آخر المستجدات في مختلف تخصصات طب الأطفال، تناولت علاج الحالات الحرجة والتطور في العناية الفائقة  لطب الاطفال حديثي الولادة والوقاية من الإصابات التي تلحق بالأطفال والجديد في علاج الصرع والربو وهبوط وظائف الكلي وغيرها من الموضوعات الطبية ذات الصلة في طب الأطفال.
وقد شكر الدكتور طارق العايد استشاري العناية المركزة للأطفال من اللجنة المنظمة للندوة من جانب مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض برنامج الخدمات الصحية على حسن تنظيمهم لهذه الندوة واستضافتهم لفريق المستشفى و دعا إلى استمرار التعاون مع برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل في الجانب التعليمي والطبي  لما يملكه البرنامج من بنية تحتية تساعد على هذا التعاون الطبي.
يشار إلى أن هناك تعاون مستمر بين برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل و مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض في مجال الاتصال المرئي للنقل المباشر للمحاضرات التعليمية للأطباء ولبقية الكوادر الطبية وتقديم الاستشارات الطبية للحالات المرضية التي تتطلب تبادل الرأي الطبي مع الاستشاريين المتخصصين.