تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
بلغت قيمتها الإجمالية 388 مليون ريا ل سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع عقدين لإنشاء محطة كهربائية ورصيفين في مدينة الجبيل الصناعية

وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه في الرياض اليوم الأحد ثلاثة عقود لإنشاء محطة كهربائية بمدينة الجبيل وإضافة رصيفين بميناء الملك فهد الصناعي في المدينة ، بينما يختص العقد الثالث بالاشراف على إنشاء المركز الرئيس للهيئة الملكية بالرياض

يشمل نطاق العمل في العقد الأول الذي تم إبرامه مع شركة المقاولات الوطنية المحدودة بمبلغ إجمالي قدره (249) مائتين وتسعة وأربعين مليون ريال على إنشاء المحطة الكهربائية الفرعية رقم (1) ، ذات الجهد (330/115/34.5 كيلو فولط) ، التي ستخدم المرحلة الأولى من (الجبيل 2) ، وكذلك إنشاء خط ناقل جهد (230 كيلو فولط) بطول ثلاثة كيلومترات ، ومن المتوقع إنجاز هذا المشروع في غضون عامين.

وبموجب العقد الثاني سيتم إنشاء الرصيفين (34) و (35) في ميناء الملك فهد الصناعي بمدينة الجبيل الصناعية ، بتكاليف بلغت (127) مائة وسبعة وعشرين مليون ريال ، وستتولى شركة (كوندريكو السعودية المحدودة) بالتضامن مع شركة (اركيرودون السعودية المحدودة) تنفيذ المشروع خلال عشرين شهراً .

من جهة أخرى ، وفي إطار الاستعدادات للبدء في إنشاء المركز الرئيس للهيئة الملكية للجبيل وينبع بالرياض ، جرى اليوم  توقيع عقد الاشراف على المركز ، حيث ستتولى شركة (زهير فايز ومشاركوه) مسئولية الإشراف على عمليات التنفيذ التي ستبدأ قريباً .

وكان سمو رئيس الهيئة الملكية قد وقع قبل أسبوعين عقد تنفيذ المشروع الذي سيصبح -بإذن الله- مركزاً للصناعات البتروكيماوية ، وسيوفر كافة احتياجات المهتمين بالاستثمار في مجال الصناعات البتروكيماوية ونحوها من الصناعات المتطورة ذات الإنتاجية العالية والتأثير الهام في الناتج المحلي. ويتوقع -إن شاء الله- وفقاً للخطة المرسومة افتتاح المبنى في الربع الأخير من عام 1429هـ ، علماً بأن المشروع يقع بالقرب من حي السفارات، ومجاور للأمانة الامة لمجلس التعاون الخليجي .