تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة يرأس اجتماع المجلس الاعلى للكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية

ترأس صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتبه أمس اجتماع المجلس الاعلى للكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية.

 

وقد شدد الامير سعود على أهمية التعليم العالي في المدينتين باعتبارهما مدنا صناعية بالدرجة الاولى، وهناك متطلبات متنوعة من التخصصات لسد حاجه سوق العمل، في المدينتين الصناعيتين، مشيرا الى ان الدعم الكبير من لدن القيادة الرشيدة ساهم بشكل واضح في توفير مخرجات ملائمة لتلبية حاجة سوق العمل فضلا عن ترسيته لمنظومة تعليمية متكاملة .

 ونوه سمو رئيس الهيئة الملكية الى آلية التكامل بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي كذلك المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وتفهم القطاع الخاص الأمر الذي مكن من استيعاب غالبية الخريجين داخل المصانع والشركات سواء تلك العاملة في المدينتين او خارجها.

 الى ذلك اطلع الحضور على عرض مرئي قدمه القائمون على المؤسسات التعليمية في الهيئة الملكية وقد اشتمل على سياسات ونظم العمل التي تنتهجها هذه المؤسسات في الكليات الصناعية والمعاهد كذلك الكليات الجامعية فضلا عن تقويم أداء المهام لتحقيق الاهداف والطموحات المستقبلية ومن ثم بدأت المناقشات حول ماتم عرضه .وفي ختام الاجتماع اكد سمو الامير سعود على اهمية الاراء التي طرحت مشددا على وجوب التكامل بين هذه المؤسسات ونظيراتها في المملكة وصولا الى الاهداف التي تتطلع اليها قيادتنا الرشيدة

 يذكر ان المدينتان الصناعيتان في الجبيل وينبع تضمان منظومة تعليمية تتمثل في معهدين تقنيين وكليتين صناعيتين وكليتين جامعيتين للبنين والبنات.