تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تكرم طلابها المبدعين
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 بعد تفوقهم على مستوى المملكة في المبتكرات العلمية والرياضيات
الهيئة الملكية تكرم طلابها المبدعين
استقبل سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي بمكتبه صباح أمس الطلبة المتميزين الذين حققوا مراكز متقدمة على مستوى المملكة وعلى مستوى مدارس المنطقة الشرقية في الابتكارات العلمية ومسابقة الرياضيات، وحضر اللقاء مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ عبد العزيز المسند، وعدد من المسئولين.
وخلال اللقاء أشاد المهندس الحجي بالطلبة المتميزين وضرورة الاهتمام بمثل هذه الفئة المبدعة وأضاف بأن سمو رئيس الهيئة الملكية الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان وجه بضرورة الاهتمام بالمدارس والأنشطة التعليمية بالمدينة وتقديم الدعم اللا محدود لها، والحمد لله أصبحت مدارس الهيئة الملكية بالجبيل وما تضمه من مرافق ونشاطات نموذجاً يحتذى بين المدارس على مستوى المملكة مما خلق الجو التعليمي المناسب للطلاب ليبتكروا ويبدعوا، بعد ذلك قدم سعادته شهادات التقدير والهدايا للطلبة المتميزين تكريما لهم على إبداعهم.
وكان الطالب معاذ بن نبيل أبو عائشة من مدرسة الإمام عاصم للتحفيظ بالجبيل الصناعية قد حصل على المركز الأول على مستوى المملكة من خلال المبتكر الذي قدمه بعنوان (السيارة الأمنية العجيبة)، في مسابقة المبتكرات العلمية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة على مستوى المملكة خلال الفترة من 14-17/2/1428هـ وشارك فيها أكثر من (100) مبتكر علمي ابتكرها طلاب من مختلف مناطق المملكة. وتقوم فكرة هذه السيارة على تركيب كاميرا فيديو لا سلكية على سيارة صغيرة ذات تحكم عن بعد، حيث بإمكانها إرسال الصورة إلى شاشة التلفزيون من خلال جهاز الاستقبال الخاص بالكاميرا. وقد مثّل الطالب معاذ مدارس الهيئة الملكية بالجبيل والمنطقة الشرقية في هذه المسابقة. وستقوم وزارة التربية والتعليم بترشيح بعض الطلاب لتمثيل المملكة على مستوى العالم.
كما كان من ضمن المكرمين الطالبين قاسم بن جابر المنسف من مدرسة الدفي الثانوية وعلي بن معتوق الطريفي من مدرسة نجد الثانوية واللذين تميزا في مسابقة الرياضيات على مستوى المملكة وتم ترشيحهم لتمثيل المملكة في المسابقة الدولية لأولمبياد الرياضيات.