تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
بدء فعاليات مهرجان التراث الخامس بالجبيل الصناعية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بدء فعاليات مهرجان التراث الخامس بالجبيل الصناعية
تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع افتتح سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي أمس مهرجان التراث الخامس الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الأملاك بمركز المدينة بمدينة الجبيل الصناعية.
ولدى افتتاحه المعرض قام الحجي يرافقه كبار المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالجبيل بالتجول في أجنحته والتعرف على مقتنياته التي تضم العديد من الفعاليات التراثية والحرف القديمة، بعد ذلك قام بافتتاح مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة الذي يضم مجموعة قيمة من المقتنيات الأثرية.
وأكد المهندس جاسم الحجي أن مهرجان التراث الذي يقام للمرة الخامسة يعد من الفعاليات المهمة في مدينة الجبيل الصناعية ومن الفعاليات التي تحث على الاهتمام بالموروث الثقافي، وإيصال المعرفة والثقافة التاريخية لأبناء مجتمعنا الغالي، واطلاع المقيمين من مختلف الجنسيات على أصالة وعمق جذور تراثنا العريق، وخصوصا في مدينة صناعية كبيرة كمدينة الجبيل الصناعية.
الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر لمدة عشرة أيام وتشهد مشاركة عدة جهات متخصصة بالتراث مثل الحرس الوطني، والمتحف الإقليمي بالدمام، ومركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ومملكة الحرف، ومركز أبحاث وزارة الزراعة والمياه، كما خصص جناح للمقتنيات الأثرية الشخصية، وجناح للقهوة الشعبية، وجناح لبيت الشعر، ويصاحب المهرجان معرضا لعدد كبير من الحرفيين لمختلف الحرف والصناعات بالإضافة إلى بعض الفعاليات من الموروث الشعبي، كما يصاحب المهرجان بيع للملابس الشعبية ومستلزمات الرحلات، بالإضافة إلى تواجد للحرف والصناعات التقليدية، كما يشهد المهرجان مشاركةً لمملكة البحرين بعدد من الحرف والنشاطات.