تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
بحثا التعاون المشترك بين المملكة واليابان

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ظهر أمس الأحد بمكتبه في الرياض سعادة سفير اليابان الجديد لدى المملكة السيد شيجيرو ناكامورا والوفد المرافق له .

 وقد رحب سمو رئيس الهيئة الملكية بسعادة السفير متمنيا له طيب الإقامة في المملكة كما أثنى سموه على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ببعضهما وخصوصا مايتعلق منها بالجانب الاقتصادي وبحث أوجه التعاون بين الهيئة الملكية وسابك ومشاركة القطاع الخاص في مجال البتروكيماويات والتدريب والاستفادة من الخبرة اليابانية في ذلك  كما وجه سموه الدعوة لسعادة السفير لزيارة مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين والاطلاع على النهضة الصناعية والاقتصادية التي تشهدانها .

 من جانبه عبر السفير ناكامورا عن سعادته بالعمل كسفير لبلاده في المملكة مشيرا إلى انه يتطلع إلى توسيع مجالات العمل والشراكة بين القطاعات الاقتصادية والصناعية في البلدين . يشار إلى أن هناك عدد من الشركات اليابانية التي تستثمر في مدينتي الجبيل وينبع وتعمل كشريك أجنبي مع شركة سابك في عدد شركاتها مثل الشركة الشرقية للبتروكيماويات والشركة السعودية للميثانول .