تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تكرم حفظة القرآن الكريم
في حفل رعاه مديرها العام
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الهيئة الملكية تكرم حفظة القرآن الكريم
رعى سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي أمس الأول الأحد المسابقة السنوية للقران الكريم في عامها الرابع عشر التي نظمتها إدارة الخدمات الاجتماعية وذلك في مسجد ابن تيمية بالواجهة البحرية بالفناتير وذلك بحضور فضيلة رئيس محكمة الجبيل رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم بمحافظة الجبيل الشيخ الدكتور رياض بن عبد اللطيف المهيدب وعدد من المسؤولين بالهيئة الملكية وأولياء أمور الطلاب.
وفي كلمة ألقاها مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ محمد عبد المحسن الصالح رحب فيها بالحضور وأكد حرص المسئولين بالهيئة الملكية على استمرارية هذه المسابقة من خلال متابعتهم ورعايتهم ودعمهم لها، وأوضح الصالح أن مسابقة هذا العام طرحت على عدة مستويات وبلغ عدد المتسابقين (755) متسابقا من مختلف الجنسيات مما يؤكد نجاح هذه المسابقة وهي تدخل عامها الرابع عشر، وفي نهاية كلمته شكر الصالح الحضور كذلك الجهات الراعية والتي بلغ عددها (25) شركة ومؤسسة، كما ألقى فضيلة الشيخ الدكتور رياض المهيدب رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم كلمة حث فيها أولياء الأمور على شغل أوقات فراغ أبنائهم بحفظ كتاب الله مهنئا في الوقت نفسه المتسابقين على حفظهم للقرآن الكريم، وشكر المهيدب الهيئة الملكية بالجبيل على تنظيمها واهتمامها بهذه المسابقة الكريمة كما قدم شكره للجهات الراعية الأخرى، بعد ذلك تم تقديم نماذج للتلاوات لمجموعة من المشاركين.
وفي ختام الحفل قام سعادة المهندس الحجي والشيخ رياض المهيدب بتوزيع الجوائز على الحاصلين على المراتب الأولى من كل مستوى كما قام بتكريم الجهات الراعية للمسابقة ولجان التحكيم والتنظيم.
يشار إلى أن مسابقة هذا العام تميزت على مستوى التنظيم حيث تم إرسال أكثر من (3000) رسالة جوال على المسجلين بالمسابقة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية لتذكيرهم بمواعيد إجراء المسابقة ونتائجها وحفله الختامي، كما شارك في المسابقة لأول مرة (167) طالب وطالبة من رياض الأطفال.
يذكر أن هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة العديدة التي يقوم بها قسم الشؤون الدينية بإدارة الخدمات الاجتماعية وتحظى برعاية كبيرة من القائمين على الهيئة الملكية وذلك لما فيها تشجيع للنشء على حفظ القرآن. حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في المسابقة منذ بدايتها عام 1413هـ وحتى وقتنا الحالي (6092) متسابق ومتسابقة.