تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مركز الخدمة الشاملة يشهد إقبالا كبيرا من المستثمرين
وفق إحصائيات أعلنتها الهيئة الملكية بالجبيل
مركز الخدمة الشاملة يشهد إقبالا كبيرا من المستثمرين
يشهد مركز الخدمة الشاملة التابع للهيئة الملكية بالجبيل إقبالا كبيرا وتزايدا ملحوظا في عدد المستفيدين من خدماته. حيث بلغ عدد المعاملات المستلمة لدى المركز أكثر من 2400 معاملة منذ تاريخ بدء العمل بالمركز في 04/04/1427هـ حتى اليوم، كما بلغ عدد المعاملات التي تم استلامها عن طريق الموقع الإلكتروني أكثر من 300 معاملة منذ تاريخ تفعيل النظام الإلكتروني نهاية شهر رمضان المنصرم، وعدد المسجلين الذين استفادوا من الموقع الإلكتروني وخدماته التي تبلغ 22 خدمة 120 مستخدماً مسجلا ولا يزال العدد في تزايد بصفة مضطردة.
وأوضح مدير مركز الخدمة الشاملة المهندس عباس بن رضي الشماسي أن المركز يهدف إلى جذب وتنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية للمدينة وخلق بيئـة استثمارية ناجحة، وكذلك ربط طلبات الأفراد والمستثمرين من خلال نقطة اتصال واحدة لتسهيل عمليات التنسيق والمتابعة، وتوفير خدمات الهيئة الملكية الإلكترونية للمستثمرين والأفراد عبر الانترنت وتطوير التواصل بين الهيئة الملكية والمستثمرين.
وأضاف الشماسي بأن المركز يقوم بتزويد المستثمر بالمعلومات اللازمة عن الجبيل الصناعية وفرص الاستثمار فيها والحوافز والمميزات المتاحة والإجراءات المتبعة بشأنها ، كما يقوم بالتنسيق والمتابعة مع شركات الخدمات حيال توفير كافة متطلبات وحاجات المستثمرين بالجبيل الصناعية ، وكذلك القيام بتسهيل عملية حصول المستثمر على المعلومات اللازمة ذات الصلة بالخدمات والتقييم الصناعي وغيرها.
وبين بان المركز سينتقل لمقره الدائم الذي سيتم تدشينه قريبا داخل حرم مبنى الهيئة الملكية مما يتيح الفرصة إلى تطوير التواصل مع الجمهور كرسائل الجوال والفاكس الآلي، إضافة إلى توفير المزيد من الخدمات الإلكترونية ضمن موقع الهيئة الملكية الإلكتروني (www.rcjy.gov.sa) حيث يتيح الموقع للجمهور التواصل مع خدمات الهيئة الملكية على مدار الساعة، ويجري العمل أيضا على تطوير الخدمات التفاعلية من خلال توفير إمكانية الدفع الإلكتروني.
يشار إلى أنه من مهام المركز استلام طلبات التراخيص للاستثمار واستكمال كافة متطلباتها من نماذج ومرفقات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واستلام طلبات تخصيص الأراضي والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستكمال إجراءاتها، ومساعدة المستثمر في عملية تسجيل شركته في السجل التجاري، كما يقوم المركز بمتابعة العمليات الخاصة بحصول المستثمر على الموافقات اللازمة على الخرائط وتوقيع عقد الإيجار وتصريح البناء والتصريح البيئي ورخص المحلات.
الجدير بالذكر أن مركز الخدمة الشاملة تم تأسيسه انطلاقاً من سعي الهيئة الملكية بالجبيل إلى تحديث وتطوير الإجراءات الإدارية وتسهيل الخدمات المقدمة للمستثمرين والأفراد، حيث تم بناء نظم معلوماتية قادرة على مواكبة التغيرات المتسارعة عبر تأسيس بنية تحتية متكاملة ونظم متطورة بهدف تسهيل الإجراءات وتسريع إنجـاز المعاملات بكفـاءة عالية.