تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أساتذة جامعات ألمان يزورون مدينة الجبيل الصناعية
أساتذة جامعات ألمان يزورون مدينة الجبيل الصناعية
قام وفد من أساتذة الجامعات في جمهورية ألمانيا الاتحادية بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل وكان في استقبالهم سعادة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي وسعادة مدير معهد الجبيل التقني الدكتور أحمد دبروم ومدير مركز مصادر التعلم بالكلية الجامعية الدكتور دليم القحطاني وعدد من مسؤولي الهيئة الملكية.
وقد رحب مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي بالوفد وقدم لهم فكرة عن مسيرة التعليم العالي في مدينة الجبيل الصناعية والانجازات التي تحققت في هذا المجال، موضحا أن هدف إنشاء كلية الجبيل الصناعية هو دعم المنشآت الصناعية من خلال تخريج كفاءات وطنية مؤهلة، وأضاف العتيبي بأن مدينة الجبيل الصناعية تضم حاليا بالإضافة إلى كلية الجبيل الصناعية كلية جامعية للطلاب والطالبات وكلية تربية للبنات ومعهدا تقنيا، بعد ذلك قدم الدكتور أحمد دبروم مدير معهد الجبيل التقني فكرة موجزة عن معهد الجبيل التقني، وأوضح بأن المعهد يوجد به ورش مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة العلمية، وأضاف بأن هناك تعاون مستمر مع جهات عالمية متخصصة في التدريب الفني لتقديم الاستشارات المهنية اللازمة للتدريب في المعهد، في حين أعطى الدكتور دليم القحطاني فكرة عن الكلية الجامعية التابعة للهيئة الملكية والتي جاء إنشاءها تلبية لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته لبعض التخصصات، بعد ذلك شاهد الوفد فيلما وثائقيا عن نشأة مدينة الجبيل الصناعية تلاها جولة داخل معرض الهيئة الملكية في مركز الزوار وجولة ميدانية على المنطقة الصناعية والسكنية، تلا ذلك زيارة لمهرجان التراث الخامس والذي يقام حاليا في مدينة الجبيل الصناعية.
وفي ختام زيارتهم أبدى أعضاء الوفد سعادتهم بما شاهدوه بالمدينة وما تحتويه من مصانع عملاقة وبنية تحتية تمثل بيئة خصبة ومناسبة للاستثمار كما أبدوا إعجابهم بطرق التدريب والتدريس والبرامج المقدمة في التعليم العالي بمدينة الجبيل الصناعية.