تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
 وفد رجال الأعمال الصناعيين والأكاديميين البريطانيين يزورون الجبيل الصناعية

وفد رجال الأعمال الصناعيين والأكاديميين البريطانيين يزورون الجبيل الصناعية

اطلع عدد من رجال الأعمال والصناعيين البريطانيين على الفرص المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية وذلك خلال زيارتهم أمس للمدينة حيث بحثوا مع سعادة نائب مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل للاستثمار والتنمية المهندس محمد بن سعد الجريس عددا من الأمور المتعلقة بالاستثمار والتدريب والتقنية والخدمات العامة.

هذا وقد رحب الجريس بالوفد الزائر موضحا التعاون الوثيق بين الجانبين السعودي والبريطاني في العديد من المجالات المختلفة وبين أن تجربة الهيئة الملكية تعتبر رائدة على مستوى العالم في بناء المدن الصناعية وفق معايير ومواصفات خاصة مما جعلها مثالا يحتذى به وتجربة فريدة يستفاد منها وتحدث عن الاستفادة من الغاز الذي كان يحرق في السابق دون الاستفادة منه حيث يعتبر حاليا المغذي الرئيس للصناعات في المدينة. وأشار الجريس إلى حرص صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على مشاركة الاستثمارات العالمية في المدينتين مشيرا إلى أن نظرة الهيئة الملكية المستقبلية في التوسع الاستثماري في المدينة وان هناك إقبال من جهات عدة للاستثمار من داخل وخارج المملكة مشيرا إلى أن الجبيل2 التي تتكون من ثلاث مراحل انتهت منها المرحلة الأولى التي تعد امتدادا للنجاحات الصناعية التي تحققت في الجبيل1.

ووفقا للبرنامج  المعد من إدارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل تجول أعضاء الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية واطلعوا على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة كما قام الوفد بجولة على المنطقة السكنية والمنطقة الصناعية وزيارة شركة سابك.

من جهة أخرى زار وفد الأكاديميين البريطانيين مدينة الجبيل الصناعية حيث نظمت لهم جولة لكلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني اطلعوا من خلالها على أهداف الكلية والمعهد وعلى الأقسام فيهما.