تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تكرم معلمين حققا المركزان الأول والثاني على مستوى المملكة في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي

الهيئة الملكية تكرم معلمين حققا المركزان الأول والثاني على مستوى المملكة في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي

استقبل سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل جاسم بن عامر الحجي بمكتبه صباح أمس معلمان بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل حققا المركزين الأول والثاني في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي التي نظمتها كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض  وحضر اللقاء سعادة نائب المدير العام للخدمات العامة عدنان بن عايش العلوني ومدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ عبد العزيز المسند، وعدد من المسئولين.

وخلال اللقاء أشاد الحجي بتميز معلمي الهيئة الملكية، مؤكدا أهمية تطور المعلمين وإبداعهم لأن هذا من شانه الانعكاس إيجابا على أبنائنا الطلبة الذين بالفعل كان لهم نصيبهم من التميز والإبداع على مستوى المملكة، وأضاف بأن سمو رئيس الهيئة الملكية الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود وجه بضرورة الاهتمام بالمدارس والأنشطة التعليمية بالمدينة، والحمد لله أصبحت مدارس الهيئة الملكية بالجبيل وما تضمه من مرافق ونشاطات نموذجاً يحتذى بين المدارس على مستوى المملكة مما خلق الجو التعليمي المناسب للمعلمين والطلاب ليبتكروا ويبدعوا، بعد ذلك قدم المعلمان عرضا موجزا عن مشاركتهم والمراكز المتقدمة التي حققوها مؤكدين أن ما تحقق لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله أولا ثم دعم المسؤولين بالهيئة الملكية، بعد ذلك قدم سعادته هدايا تقديرية للمعلمين تكريما لهما على إبداعهما، كما شكر مدير المدرسة التي يعملان بها.

وكان الأستاذ عيسى بن محمد حكمي معلم اللغة الإنجليزية بمدرسة هجر الابتدائية التابعة للهيئة الملكية بالجبيل قد شارك في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي التي نظمتها كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض وشارك فيها (1806) مشترك على مستوى المملكة في فرع (التعليم بالحاسب) وحقق المركز الأول على مستوى المملكة بمشروعه التعليم الإلكتروني التفاعلي لمادة اللغة الإنجليزية ، الذي يحتوي على الكتاب الإلكتروني لمنهج اللغة الإنجليزية مدعم بأساسيات اللغة ودمج مهارات التفكير وبرنامج السبورة النشطة (السبورة الإلكترونية) كما يمتاز البرنامج بإمكانية التصحيح الإلكتروني التلقائي والناطق الحرفي والاختبارات الذاتية وغيرها من أدوات ووسائل تساعد على تحقيق أهداف المادة.

كما شارك الأستاذ / فايز بن سعد النومسي معلم اللغة الإنجليزية بنفس المدرسة في المسابقة في فرع (البرمجيات) وحقق المركز الثاني على مستوى المملكة بمشروعه تمارين اللغة الإنجليزية التفاعلية على موقع الإنترنت الخاص بالمدرسة الذي يقدم التدريبات الخاصة بالصف السادس الابتدائي بشكل مميز ومثير حيث يقوم الطالب بحل التمارين على الموقع بمتابعة إلكترونية من المعلم وتغذية راجعة للطالب وولي أمره والمعلم بالنتيجة والتقارير الدقيقة للمتابعة والتي تساعد على اكتساب مهارات التعامل مع الحاسب الآلي وتحقيق تعلم مثمر.