تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سفير جنوب أفريقيا يلتقي المسئولين بالهيئة الملكية الجبيل















اطلع من خلالها على فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي المشترك

استقبل سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي سعادة سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة السيد جون أندرو ديفيز ومرافقيه بحضور سعادة نائب المدير العام للاستثمار والتنمية المهندس محمد بن سعد الجريس والمسئولين بالهيئة الملكية بالجبيل.

وقدم المهندس الحجي شرحا مفصلا عن إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأوضح أن نظرة الهيئة الملكية  المستقبلية هو التوسع الاستثماري في المدينة وتقديم التسهيلات للمستثمرين وأشار إلى ان جهود الهيئة الملكية لم تقتصر على الأنشطة الاستثمارية فقط حيث كان هناك توافقا مع النواحي الأخرى في  الصحة والتعليم والترفيه موضحا الجهود التي بذلتها الهيئة الملكية في توفير الخدمات التعليمية بكافة المراحل والمستوى المتميز التي وصلت إليه على مستوى المملكة كما تحدث عن دور الهيئة الملكية في تدريب وتأهيل الشباب السعودي وتجهيزهم للانخراط في الصناعات داخل  مدينة الجبيل الصناعية وخارجها من خلال كلية الجبيل الصناعية والكلية الجامعية والمعهد التقني .

من جهته أعرب الضيف عن سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي بهدف تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية وكذلك توثيق الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات المختلفة  والتي نعتبرها واضحة وناجحة بكل المقاييس وقال أن لدينا الرغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة ومنها الجبيل الصناعية التي تعد مناخا خصبا للاستثمارات لما عرفناه من وجود دعم وتسهيلات للمستثمرين.

بعد ذلك اطلع السيد ديفيز ومرافقيه على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض بالهيئة الملكية وكذلك جولة ميدانية على المنطقتين السكنية والصناعية.