تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة الملكية يرعى فعاليات يوم البيئة العالمي بالجبيل الصناعية

سمو رئيس الهيئة الملكية يرعى فعاليات يوم البيئة العالمي بالجبيل الصناعية

يرعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع اليوم الثلاثاء فعاليات وتوزيع الجوائز البيئية على المصانع ذات الأداء البيئي الأفضل للعام 2006 بمركز الاحتفالات الدائم بمدينة الجبيل الصناعية والتي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل بمناسبة يوم البيئة العالمي على مدى يومين.

وأكد سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي إن رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع لهذه الفعاليات تأتي في إطار حرصه واهتمامه بالبيئة التي تعتبر من أهم أولويات الهيئة الملكية، وأضاف بأن مدينة الجبيل الصناعية التي تستضيف هذه الفعاليات وهي أكبر مدينة صناعية في العالم تعمل جاهدة على تطبيق معايير بيئية ايجابية متوافقة مع المعايير العالمية كما  تؤمن بأن لها دوراً كبيراً جداً في حماية البيئة وهي التي سجلت نجاحا كبيرا في هذا المجال فقد حصلت الهيئة الملكية على اعتراف دولي بجهودها الموجهة نحو الحماية البيئية و التنمية المتوازنة والمستدامة. إضافة إلى أنشطتها الواسعة والمتنوعة الهادفة إلى حماية البيئة وهذا اعتراف صريح بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة الملكية لان يكون هناك توافقا واضحا بين البيئة والتصنيع.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الأول تشمل كلمة لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كما سيقوم سموه بتوزيع الجوائز البيئية لأفضل مصنع من الصناعات الأساسية والثانوية في الأداء البيئي للعام 2006م كما سيفتتح معرضاً بيئياً مصاحباً لهذه الفعاليات، وستعقد العديد من المحاضرات تشمل  ظاهرة الاحتباس الحراري و الآثار البيئية لذلك، والحاجة إلى التعليم البيئي في منطقة الخليج، وآثار ظاهرة الاحتباس الحراري على البيئة البحرية، كما تشمل الفعاليات محاضرة عن نتائج دراسات الأثر البيئي للجبيل 2 ، أما اليوم التالي فيشمل محاضرات عن استخدام برامج الحاسب الآلي المتخصصة في تقدير احتياجات أنظمة تغذية المياه، والأساليب المختلفة لمعالجة تلوث المياه الجوفية، وكذلك استخدام الأكسدة في معالجة المياه، وجهود شركة سابك في الإدارة البيئية، و مشاركة القطاعين العام و الخاص في تطبيق نظم ردم النفايات، والفوائد البيئية لترشيد الطاقة، بالإضافة إلى محاضرة عن مراقبة انبعاثات المواد العالقة، والتحكم في إنبعاثات أكاسيد النيتروجين من عمليات التصنيع، ومستقبل إدارة النفايات الصلبة.