تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل يدشن موقع المخيم الكشفي الدولي
















مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل يدشن موقع المخيم الكشفي الدولي

الجبيل الصناعية ـ عبد العزيز الجاسر

           دشن سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر صباح أمس الأول الموقع الإلكتروني للمخيم الدولي الكشفي للتعرف على الحضارات وتبادل الثقافات الذي تستضيفه مدينة الجبيل الصناعية ممثلة بالهيئة الملكية بالجبيل وينبع خلال الفترة من 3 - 11/1/1427هـ تحت شعار معا من اجل السلام ويمكن الدخول الى الموقع عبر الرابط التالي (www.peace2006.org).

           وفي تصريح لسعادة المهندس الجويسر بعد التدشين أن العالم اليوم أصبح قرية صغيرة والتواصل بين الشعوب أصبح أمرا ملحا وضروريا ونظرة المملكة العربية السعودية بشكل دائم ترتكز على احترام الشعوب والثقافات المختلفة والتواصل معهم وتطوير تلك العلاقات الإنسانية. ونجد أن من اكبر الدلائل على مثالية التعاون والتعارف بين الشعوب قوله تعالى :(يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) .

            إن إقامة هذا التجمع له أهداف ايجابية بدون شك فهو تهدف إلى الدفع نحو مجتمع عالمي مندمج ومتكافل، يهدف لخدمة البشرية ويقلص الهوة بين الشعوبآملا في أن يحقق هذا التجمع متجدداً مع التاريخ يجسّم ما نصبو إليه من رقى ورفاه للبشرية جمعاءوانطلاقاً من إدراك القيادة السعودية لمسؤولياتها التاريخية، ومعرفتها لمدى تأثير هذا التجمع ، عملت ما بوسعها على إنجاح هذا الحدث التاريخي من أجل أن يكون عنواناً بارزاً ومتميزاً للحوار مع الشعوب وإرساء قيم التعاون والتكافل بين الشعوب .


            يشار إلى أنه من المتوقع مشاركة أكثر من (50) دولة في المخيم ويهدف المخيم إلى تفعيل دور الكشافة في نشر مفاهيم السلام العالمي ووضع الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه الشباب وتعميق أواصر الصداقة والأخوة بين المشاركين والتعرف على حضارات وثقافات دول العالم والاطلاع على النهضة الحضارية للمملكة .ويأتي المخيم ضمن البرامج المشتركة بين جمعية الكشافة العربية السعودية والاتحاد العالمي للكشاف المسلم واستضافته الهيئة الملكية للجبيل وينبع إدارة الجبيل التي تكفلت بكافة مصاريف المخيم بما فيها رسوم الاشتراك حيث ستكون مشاركة الكشافة والجوالة في هذا المخيم مجانا للجمعيات والهيئات الكشفية في العالم