تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من قمة أوبك الثالثة يزورون مدينة الجبيل الصناعية

ضمن البرنامج المعد لزيارة وفد قمة أوبك

وفد من قمة أوبك الثالثة يزورون مدينة الجبيل الصناعية

عضو مجلس الشورى د. العنزي يشيد بالمنجزات والتنمية التي تحققت بالجبيل الصناعية

عميد كلية الهندسة بجامعة الأمارات العربية المتحدة : الهيئة الملكية للجبيل وينبع أساس الإنتاج

قام وفد من الأمناء السابقون والمكرمين والمثقفين والخبراء ورجال الفكر والإعلام من دول أوبك بزيارة لمدينة الجبيل الصناعية وكان في استقبالهم في مركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل سعادة المهندس: جاسم بن عامر الحجي مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل وكبار المسئولين في الهيئة الملكية بالجبيل حيث رحب سعادته بأعضاء الوفد وقدم شرحا وافيا عن الهيئة الملكية منذ نشأتها وحتى الآن وما وصلت إليه من تقدم جعلها تنافس المدن الصناعية عالميا كما تحدث عن خطط الهيئة المستقبلية وشاهد الوفد والحضور الفلم الوثائقي الذي حكى قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية كما اطلعوا على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالمدينة من خلال جولة على أجنحة المعرض الدائم بمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل .

واختتمت الزيارة بجولة ميدانية في المنطقة السكنية والصناعية شاهدوا من خلالها ابرز معالم التطور الذي طرأ على المنطقتين السكنية والصناعية.

من جانبه قال سعادة الدكتور علي بن دبكل العنزي عضو مجلس الشورى ورئيس فريق البرامج المصاحبة لقمة أوبك الثالثة أن زيارة الوفد لمدينة الجبيل الصناعية هي احد الفعاليات المصاحبة لقمة أوبك الثالثة والتي ستقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 7- 8 ذو القعدة 1428هـ الموافق 17 – 18 نوفمبر 2007م والهدف من هذه الفعاليات هو خلق نوع من التواصل والانسجام والفهم المشترك بين المشاركين في قمة أوبك وإطلاعهم على التنمية بشتى أشكالها والتي تشهدها المملكة العربية السعودية، فزيارة الهيئة الملكية بالجبيل تأتي على رأس البرنامج المعد للمشاركين لقمة أوبك لما تحتويه هذه المدينة الصناعية من مقومات أصبحت من خلالها على رأس الصناعة بالعالم.

من جهة أخرى عبر الدكتور رياض بن عبد اللطيف المهيدب عميد كلية الهندسة بجامعة الأمارات العربية المتحدة عن سعادته بما شاهده من التوسع الكبير والتنمية المتزايدة لمدينة الجبيل الصناعية.

وتطرق د. المهيدب للمنشآت التعليمية بمدينة الجبيل الصناعية مثل: كلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني وكلية الجبيل الجامعية موكداً أنها ستساعد وتشكل الدعم الأول لاحتياجات المصانع من الأيدي العاملة ونوه عن سوق العمل في مدينة الجبيل الصناعية وما يحمله من شباب سعودي طموح وهذا ماشهدناه خلال زيارتنا لمدينة الجبيل الصناعية. 

وفي ختام الزيارة شكر أعضاء الوفد منسوبي الهيئة الملكية بالجبيل وعلى رأسهم رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع  سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود ومدير عام الهيئة الملكية بالجبيل سعادة المهندس: جاسم بن عامر الحجي على الجهود المبذولة والدعم اللامحدود لإنجاح هذه الزيارة.