تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة الملكية يتفقد مشاريع الهيئة الملكية ويفتتح حديقة سابك ويزور الصناعات البتر وكيميائية

بدأ صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم السبت المافق14/11/1428ه زيارة تفقدية لمدينة ينبع الصناعية يزور خلالها عدداً من مشاريع الهيئة الملكية وشركة سابك ومشاريع القطاع الخاص بمدينة ينبع الصناعية ، وتشمل زيارة سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع زيارة تفقدية لمشاريع الهيئة الملكية وزيارة للمعهد التقني ، ويرعى سموه حفل افتتاح حديقة سابك بمحافظة ينبع ، كما يشاهد سموه عروض مرئية يطلع من خلالها على سير العمل بمدينة ينبع الصناعية .

كما تفقد سمورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم الاحد مشروع أنشاء معهد ينبع التقني والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 49% ، ويشمل على إنشاء مبنى الإدارة و مبنى الدراسات الجامعية و مبنى السياحة والتموين و مبنى الدراسات الأساسية و مبنى الدراسات التقنية و مبنى الصيانة ، كما تفقد الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان مشروع إنشاء البنية التحتية لمعهد ينبع الفني والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 53% ، ويهدف أنشاء معهد ينبع التقني إلى توفير العمالة الفنية المدربة التي ستحل محل العمالة الأجنبية على مراحل منتظمة. كما أن لها علاقة وطيدة مع الكليات الجامعية الموجودة في المنطقة الصناعية لتبادل المنافع والخدمات والآراء والخبرات الفنية فيما بينهم ، بعد ذلك أطلع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على موقع أنشاء كلية ينبع الجامعية للبنات بينبع الصناعية ومشروع توسعة طريق الملك عبد العزيز الرئيسي والذي بلغت تكلفته الإجمالية 42 مليون ريال ويشمل المشروع إنشاء مسار ثالث من كل جانب مع الأكتاف ومواقف جانبية بطول 9.5 كم ليصبح الطريق مكون من ثلاثة مسارات في كل اتجاه تتوسطه جزيرة بعرض 4 متر و 1.2 متر في بعض المناطق وإنشاء إنشاء التجهيزات الأساسية المدنية والكهربائية الخاصة بالطريق وما يشمل ذلك من إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار و أرصفة مشاة خرسانية و إشارات  ولوحات مرورية و كيابل ومحولات كهربائية .

ومن جهة ثانية دشن سمورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة سابك حديقة ينبع التي تكفلت شركة سابك بإنشائها وتقديمه هدية لأبناء ينبع وزوارها ، وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي أن هذه الحديقة والتي كانت شركة سابك قد قدمتها هدية  خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لمحافظة ينبع في العام 1426هـ ، مضيفاً أن الحديقة تقع بموقع مميز بالكورنيش الشمالي بينبع  وتبلغ مساحتها الحديقة الإجمالية 60الف متر مربع من المناطق الخضراء والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للحديقة 5 ملايين ريال ، إلى ذلك زار سمو رئيس الهيئة الملكية شركة ينساب التابعة لشركة سابك ، كما قام بزيارة لمصنع مدى للسجاد ومصنع الصفيح للبلاستيك .

ومن جانب اخر وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم امس ثلاثة عقود لمشاريع تشييد البنية الأساسية في حي النخيل 2.6وحي العيون 2بمدينة ينبع الصناعية مع شركة الحربي للتجارة والمقاولات المحدودة ويشمل العقد تشييد الطرق والمرافق وتبلغ القيمة الاجمالية للعقد 127131076ريالا.
فيما جاء العقد الثاني مع شركة التطوير والاستثمار العقاري المحدودة لانشاء مدارس للبنين بمدينة ينبع الصناعية بقيمة اجمالية تبلغ 42568266م ريالا ويشمل هذا العقد اعمال توريد وتشييد مدارس البنين بينبع الصناعية بما في ذلك اعداد للموقع والقيام بأعمال التشجير والري ومواقف السيارات وامداد المياه والصرف الصحي والكهرباء والإنارة والاتصالات والأسوار وتركيب المعدات والتجهيزات اللازمة وذهب العقد الثالث الى تشييد مجمع مباني الكلية الجامعية للبنات المرحلة الأولى - المجموعة الثانية وتشمل اعمال المشتريات والتشييد لبعض مباني الكلية الجامعية للبنات والتي من ضمنها مبنى الادارة والمركز الرياضي والكافتيريا والعيادة والحضانة وغرف الحراسة والسور وجسور الربط بين المباني بما في ذلك من اعداد للموقع وأعمال التشجير والإنارة والاتصالات وتبلغ قيمة العقد الاجمالية 111885842ريالا.

ومن جهة اخري قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بزيارة لمدينة ينبع الصناعية اليوم الاثنين ، وكان في استقبالة صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية  بحضور كلا من مدير عام الهيئة الملكية بينبع الدكتور عقيلي بن ضيف الله خواجي وعدد من  المسئولين في الهيئة الملكية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة  .

وبدأ الحفل الذي أعد بهذه المناسبة بكلمة ترحيبية لصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رحب من خلالها بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة  كما ثمن من خلالها الجهود التي تبذلها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في مجال البيئة .

بعد ذلك قدم نائب المدير العام للشئون الفنية بالهيئة الملكية بينبع المهندس سعود بن عيضة المالكي عرضاً عن مدينة ينبع الصناعية تناول التطور الذي شهدته مدينة ينبع الصناعية في جميع المجالات الصناعية والسكنية والاقتصادية ، تلا ذلك عرضا عن البيئة قدمه مدير إدارة حماية البيئة بالهيئة الملكية بينبع الأستاذ أحمد بن سعيد باجحلان تطرق فيه إلى  حرص الهيئة الملكية على تحقيق التناغم المطلوب بين الصناعة والبيئة والتي بموجبها حظيت باعتراف وتقدير العديد من الهيئات الدولية كالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمات وهيئات بيئية أخرى ، وذلك انطلاقاً من دورها الريادي في تطبيق برامج الحماية والمراقبة البيئية منذ أكثر من ثلاثين سنة ، إدراكاً منها لمبدأ التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية والمكتسبات الوطنية من خلال الاستراتيجيات الفاعلة قصيرة وطويلة المدى والخطط البيئية وبرامج المراقبة والرصد البيئي الدائم.

كما زار صاحب السمو الرئيس العام للارصاد يرافقة سمو رئيس الهيئة الملكية بجولة علي ينبع الصناعية شملت المحلة الملكية وشركة سامرف وشركة ينبت

ومن جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة في كلمته التي ألقاها خلال حفل الاستقبال على أهمية تضافر الجهود وعمل جميع الجهات سواء الحكومية أو الخاصة على رفع مستوى الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع والاهتمام بمدارك العمل البيئي كونه العنصر الرئيسي في الحفاظ على ثرواتنا الطبيعية لأجيالنا القادمة .

كما ثمن سموه الدور الكبير الذي تقوم بة الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مجال حماية البيئة وصون مواردها والتطور المتلاحق الذي تقوم بة في هذا الجانب ، مشيراً إلى التعاون الدائم بين الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والهيئة الملكية للجبيل وينبع وأنة نموذجي ويصب في مصلحة الوطن .