تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
محاضرة تربوية بمدينة الجبيل الصناعية
















بعنوان (تربية المراهق ... الأسرار والفنون)

محاضرة تربوية بمدينة الجبيل الصناعية

بحضور سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي وكبار المسئولين بالهيئة الملكية بالجبيل ألقى الدكتور إبراهيم بن محمد الخليفي الأستاذ المشارك بكلية التربية في جامعة الكويت محاضرة تربوية بعنوان تربية المراهق الأسرار والفنون وذلك في قاعة المحاضرات والمؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.

وتناولت المحاضرة عدداً من المحاور الرئيسية، منها (الصعوبات التي تواجه تربية المراهقين وتربية النشء، والطرق العلمية والبحثية التي أجريت لتربية المراهقين تربية صحيحة والمواصفات العصرية لمربي هذا الزمن) وقد شهدت المحاضرة حضورا وتفاعلا كبيرا من قبل أولياء الأمور وخصوصا أن الدكتور الخليفي ألقى المحاضرة مستشهدا بالكثير من القصص الواقعية والمشاكل التربوية علما أن المحاضرة كانت منقولة للنساء في القاعة المتعددة الأغراض عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

   وكان الدكتور إبراهيم الخليفي قد حاضر في وقت سابق بمحاضرة خص بها المعلمين والمعلمات في القطاع التعليمي حيث بدأ حديثه عن المهمة الكبرى المسندة على عاتق المعلمين والمعلمات والرسالة التي ينبغي من أعضاء التدريس في القطاع التعليمي أن يوصلوها إلى الطلاب بشكل عام.

يشار إلى أن الهيئة الملكية قامت ببث المحاضرة في وقت لاحق من خلال قناتها التلفزيونية المغلقة حتى تعم الفائدة على جميع سكان مدينة الجبيل الصناعية.

الجدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم محمد الخليفي حاصل على الدكتوراه في علم النفس التربوي تخصص سيكولوجية النمو من جامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية. وتقلد العديد من المناصب التربوية والتعليمية في دولة الكويت، كما أسس عدد من المدارس ويعمل الدكتور أيضا كمدرب لعدد من التخصصات التربوية. كما يعمل الدكتور الخليفي كمستشار في الحكومة الكويتية والقطاع الخاص في مجالات التربية والتعليم، وله الكثير من المؤلفات والبحوث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية في قضايا الطفولة والأسرة والشخصية والتعليم.