تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
البوعينين يحقق المركز الثالث في مسـابقـة المبتكـرات العلميـة على مستـوى المملكـة




















البوعينين يحقق المركز الثالث في مسـابقـة المبتكـرات العلميـة على مستـوى المملكـة

حقق الطالب راشد بن عبدالله البوعينين بالصف الأول متوسط بمدرسة الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للهيئة الملكية بالجبيل المركز الثالث في مسـابقـة المبتكـرات العلميـة على مستـوى المملكـة المقامة في منطقة تبوك التي نظمتها وزارة التربيـة والتعليـم ممثلـة في الإدارة العـامـة للتربيـة والتعليم ( بنين ).

وقد مثل الطالب البوعينين المنطقة الشرقية في المسابقة من خلال المبتكر الذي قدمه بعنوان (الحوامة العجيبة) بعد ترشيحه من قبل النشاط الطلابي العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية بعد فوز سبعة مبتكرات من مدارس الهيئة الملكية في مسابقة المبتكرات العلمية على مستوى المنطقة الشرقية للعام 1427/ 1428 هـ .وقد اشتملت المسابقة على مجالات : خدمة البيئة والإلكترونيات والكهرباء والميكانيكا وخدمة المعاقين وعلم الفلك والفضاء والصناعة وترشيد الاستهلاك ومجالات تخدم الجانب الأمني ومن المقرر أن ترشح وزارة التربية مجموعة من الطلاب المبتكرين لتمثيل المملكة على مستوى العالم.

من جهة أخرى وفي إطار حرص الإدارة على تنفيذ البرامج العلمية المتنوعة لإكساب الطلاب المهارات العلمية لدراسة الكائنات الحية والتعلم بالاكتشاف وربط النشاط بالمقرر الدراسي وزيادة الحصيلة العلمية والمعرفة ، نظمت مدرسة نجد المتوسطة مسابقة برنامج المكتشف للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة على مستوى مـدارس الهيئـة الملكيـة بالجبيـل حيث اشتمـل البرنـامـج على دراسـة الأنـواع المختلفـة من المجـاهر ، وطرق جمع وتحضير العينات وبعض التجارب العملية .وفي نهاية المسابقة كرمت المدارس الفائزة وطلابها المشاركين في المسابقة.