تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
جمعية &#34إرادة &#34 تشغل ثلاثة مشاريع خدمية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الجبيل الصناعية ومشروع الوقف الخيري

بدعم كبير من الهيئة الملكية للجبيل وينبع

جمعية إرادة تشغل ثلاثة مشاريع خدمية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الجبيل الصناعية ومشروع الوقف الخيري

 بتكلفة إجمالية بحوالي 30 مليون ريال

    صرح الأستاذ سامي بن عبد العزيز الصويغ نائب رئيس مجلس الإدارة و المدير العام للجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية إرادة بان الجمعية ستقوم على تشغيل مشروع مجمع الجمعية للتأهيل والذي يتكون من ثلاثة مراكز سيتم تشغيلها هذا العام لخدمة 250 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من المسجلين لدى قوائم المركز من فئات التوحد والإعاقة العقلية والتدخل المبكر لجميع حالات التأخر النمائي من الفئات العمرية ما دون السادسة.

 

      كما أشار الصويغ إلى مشروع الوقف الخيري والذي سيتم إقامته على أرض تجارية خصصتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع للمشروع في وسط المدينة التجارية بالجبيل الصناعية وقد قامت شركة زهير فايز ومشاركوه بتنفيذ جميع المخططات الهندسة والأعمال الإشرافية على المشروع كتبرع ودعم من الشركة لهذا المشروع الخيري، وسيتم تنفيذ المشروع بعد طرحه على الشركات والمقاولين خلال الشهرين القادمين، علماً أن تكلفة المشروع التقديرية تقدر بحوالي 30 مليون ريال يتم العمل على جمعها من خلال تبرعات رجال الأعمال والشركات.

     

      وتطرق الصويغ في تصريحه لمشروع إسكان موظفي الجمعية  حيث وجه صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود يحفظه الله رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع بتخصيص ارض سكنية لبناء وحدات سكنية لموظفي الجمعية لتوفير سكن مناسب للعاملين في الجمعية لتسهيل مهمتهم في خدمة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

      واختتم قوله أن الجمعية تعكف حالياً وبتسهيلات و دعم كبير من الهيئة الملكية للجبيل و ينبع و بتوجيه مباشر من صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل و ينبع  لتنفيذ الخطة الإستراتيجية الشاملة لمواجهة مشكلة الإعاقة بالجبيل حتى عام 2020 والمشتملة على تأسيس منظومة متكاملة من الخدمات التي تغطي احتياجات كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة الجبيل حيث تهدف الخطة إلى إقامة ما يقارب عشرة مشاريع كبيرة لخدمة الفئات الخاصة ولكافة الفئات العمرية