تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مشروع الحوار الفعال

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مشروع الحوار الفعال

 

بدأ يوم أمس الأول في مدينة الجبيل الصناعية مشروع الحوار الفعال تحت شعار فكر سليم ... مستقبل آمن والذي ينظمه قسم شئون الطلاب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وجامعة الملك سعود وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء بعد القادم الموافق  16/5/1429 هــ .

 

وأوضح مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل والمشرف العام على اللجان المنظمة للمشروع الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند أن الحوار مطلب مهم في الحياة وهو قيمة إسلامية ولغة للتواصل مع الآخرين كما هو بحث عن القيمة وترسيخ للقيم ، وتتزايد الحاجة إلى الحوار في وقتنا الحاضر نظراًً للتغيرات المحلية والعالمية مما يحتم علينا أن نعد طلابنا ليكونوا قادرين على التعامل مع تحديات العصر والتفاعل مع متطلبات المستقبل مع المحافظة على الهوية الوطنية المبنية على العقيدة الإسلامية لذا تسعى إدارة الخدمات التعليمية من خلال هذا المشروع إلى توفير البيئة الملائمة الداعمة للحوار بين أطراف العملية التعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة في  نشر وترسيخ مفهوم الحوار وسلوكياته في المجتمع التربوي ليصبح أسلوباً للحياة ومنهجاً للتعامل مع الآخرين وإكساب المعلمين والطلاب قواعد ومبادئ الحوار الفعال وتنمية قدراتهم الذاتية لنشر ثقافة الحوار واحترام الرأي الآخر و التعرف على المشكلات وكيفية معالجتها من خلال توصيات الملتقيات الحوارية و إظهار الحقائق ونشر الأفكار والقيم والمعلومات وتنميتها بالإضافة إلى  تعزيز مفهوم الأمن الفكري والمحافظة على الهوية الوطنية .

 

الجدير بالذكر أن فعاليات وبرامج المشروع تشتمل على إقامة دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية تحت شعار ( كن محاوراً مبدعاً ) وإقامة عدد من الدورات التدريبية للمعلمين بعنوان ( أدب الحوار الفعال ) ودورة ( الحوار الناجح .... أصوله.. أهدافه.. وسائله) ودورة ( ثقافة نشر الحوار ) وبرنامج رسالة إلى رجل الأمن بالمدارس الثانوية بالإضافة إلى تنظيم منتدى  حواري تحت عنوان (الحوار وتعزيز الأمن الفكري) ومؤتمر طلابي تحت عنوان (  كيف نصون هويتنا ؟ ).