تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد صيني يزور الجبيل الصناعية


















يضم عددا من مسئولي بعض الشركات الصينية

وفد صيني يزور الجبيل الصناعية

السفير الصيني: زيارة خادم الحرمين الشريفين تعزز من التعاون الاقتصادي بين البلدين 

أكد سعادة سفير الصين لدى المملكة السيد وو تشو نهوا  أن الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لجمهورية الصين وتوقيع البلدين عدد من الاتفاقيات في جميع المجالات بما في ذلك المجال الاقتصادي لها أبرز الأثر في تعزيز التعاون بين المملكة والصين، جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الجبيل الصناعية أمس الأربعاء مترأسا وفدا صينيا يضم مسئولين من بعض الشركات الصينية وأضاف السيد (نهوا) بأننا سعداء بزيارة خادم الحرمين الشريفين لجمهورية الصين معتبرا أن  الزيارة حققت أهدافها وهي ناجحة بكل المقاييس وسوف تعطي دفعة قوية في تعزيز العلاقات لما تمثله المملكة من بعد اقتصادي على المستوى العالمي مؤكدا أن هذه الزيارة سوف تعطي ثمارها بالنسبة للعلاقات بين البلدين. 

وعن زيارته لمدينة الجبيل الصناعية قال السيد (نهوا) أننا سعداء بزيارة مدينة الجبيل الصناعية والتي تمثل قلعة من قلاع الصناعة البتروكيماوية على مستوى العالم والهدف من هذه الزيارة هو التعرف على المدينة وتطورها عن قرب، وكذلك التعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة وتعزيز التعاون بين الطرفين، ونحن في جمهورية الصين نهنئكم على ما حققتموه من إنجازات عظيمة في جميع المجالات وخصوصا المجال صناعة البتروكيماويات، وأعتقد أن المستقبل الاستثماري سوف يكون كبيرا بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية وهناك مجالات عديدة للتعاون، وبدورنا سوف نشجع رجال الأعمال الصينيين للاستثمار هنا في المملكة وخصوصا في مدينة الجبيل الصناعية.

وكان سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس جاسم بن عامر الحجي قد أستقبل الوفد الصيني الذي يضم بالإضافة إلى سعادة السفير الصيني عدد من المسئولين في بعض الشركات الصينية، وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الهيئة الملكية بالجبيل استعراض ما حققته الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية وما تقدمه من فرص استثمارية وحضر اللقاء سعادة نائب المدير العام للاستثمار والتنمية المهندس محمد بن سعد الجريس إضافة إلى كبار المسئولين بالهيئة.  

وقدم المهندس الحجي للضيوف شرحا مفصلا عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية موضحا أن المدينة تمتلك البنية التحتية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات العملاقة في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية بعد ذلك اطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض، تلا ذلك جولة ميدانية على المنطقة السكنية مرورا بكلية الجبيل الصناعية ومتنزه شاطئ النخيل ومركز المدينة وشاطئ الفناتير وحي الفناتير السكني ومتنزه الدفي والذي يقام عليه الآن المخيم الكشفي الدولي حيث استقبل الوفد لدى وصوله لمقر المخيم سعادة المهندس عدنان بن عايش العلوني نائب مدير عام الهيئة الملكية للخدمات العامة والذي قدم لهم شرحا عن المخيم والذي يحمل شعار (معا ... من أجل السلام) والهدف من إقامته ثم قام الوفد الصيني بجولة على المخيم وتوقفوا في القرية التراثية وفي نهاية الجولة قدمت للوفد هدايا تذكارية من المخيم، واختتمت زيارة الوفد بجولة على المنطقة الصناعية شملت منطقة الصناعات المساندة ومنطقة الصناعات الثانوبة ومنطقة الصناعات الأساسية بالإضافة إلى موقع (الجبيل2).