تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تقيم لقاء مفتوح مع مقاوليها



















أكدت على ضرورة الاهتمام بالجودة والسلامة في المشاريع المنفذة

الهيئة الملكية بالجبيل تقيم لقاء مفتوح مع مقاوليها

 

أكد المهندس جاسم بن عامر الحجي مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل على ضرورة الجودة في عمل المقاولين المتعاملين مع الهيئة الملكية وضرورة الالتزام بأصول السلامة في مواقع عمل المشروعات التي ينفذونها مشيرا الى حرص صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على التعاون الايجابي بين الهيئة الملكية ومقاوليها وعلى متابعة أعمال المقاولين والتأكد من مطابقتها للشروط والتعليمات الموجودة في العقود ومطابقة الأعمال للمواصفات والمقاييس من أجل أن يكون تنفيذ هذه المشروعات من قبل المقاولين في المستوى المأمول من الجودة التي تضمن نجاح وتميز تلك المشروعات .

جاء ذلك في اللقاء المفتوح بين الهيئة الملكية بالجبيل  ومقاوليها في مدينة الجبيل الصناعية بحضور المهندس عبدالعزيز عطرجي نائب مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل للشئون الفنية ومدير شركة بكتل جورج دينك وبحضور ملاك وممثلي شركات ومؤسسات المقاولات المتعاملة مع الهيئة الملكية بالجبيل .

وشملت محاور اللقاء عروض مرئية قدمها المختصون في الهيئة الملكية عن أهمية السلامة والجودة والجدول الزمني للأعمال في المشاريع وكفاءة الموظفين لدى المقاولين بالمشروع كما تم التطرق للتقويم الربع السنوي الذي تجريه الهيئة الملكية لمقاوليها والبنود التي يتم تقويمها والغرض منه والآثار المترتبة عليه .

من جانبه امتدح المهندس عطرجي تجاوب المقاولين مع دعوة الهيئة الملكية لعقد هذا اللقاء مشيرا إلى انه يأتي من حرص الهيئة الملكية على التواصل مع مقاوليها وان ذلك من أولوياتها حيث تهدف إلى  تعريف المقاولين بأفضل السبل التي تؤدي إلى تنفيذ مشاريع ايجابيه بعيده عن العيوب والسلبيات .

وفي نهاية اللقاء تم فتح النقاش بين الهيئة الملكية ومقاوليها حيث استمعت الهيئة إلى ملاحظات المقاولين والمصاعب التي تعترض عملهم ووعدت بحلها وأكدت أن أبواب مسوؤليها مفتوحة .. وقد أبدى ملاك وممثلي شركات ومؤسسات المقاولات سرورهم بهذه البادرة التي وصفها بالايجابية من قبل الهيئة الملكية حيث قال فواز عبدالله الخضري رئيس شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري ان هذا اللقاء فكره جيده  وقد استفدنا منه كثيرا.

وقال عبدالله الابراهيم مدير شركة رضايات أنها فكره ايجابيه تساعد على زيادة التواصل مع الهيئة الملكية والاستماع إلى الأفكار والمقترحات والى ملاحظات الهيئة الملكية حول المشاريع المنفذة مؤكدا انه في الجانب الآخر يعد اللقاء فرصه كبيره للقاء الزملاء المقاولين والتعارف بينهم .

وشدد نايف الحربي مدير شركة الحربي للمقاولات على أهميه إقامة مثل هذا اللقاء ووصفه بالممتاز لمناقشته العديد من النقاط التي تهم الطرفين ووضع الحلول للمشكلات الموجودة مؤكدا انه بعيدا عن الفوز بالعقود والمشاريع وبعيدا عن دوافع الاستثمار والربح المادي فإننا نفخر بمشاركتنا في اعمار الأرض وخدمة الوطن .

وأكد مسفر عطية الغامدي مدير عام شركة هيف للمقاولات إن إقامة مثل هذه اللقاءات لها العديد من الايجابيات في تحقيق مرونة العمل بين الطرفين حيث يعرف كل طرف ماله وما عليه وقال ليست مجامله لقد وجدنا من الهيئة الملكية اهتماما ومتابعة للمشاريع تختلف عن غيرها من الجهات  وأكد أن هناك قصور لدي البعض في ثقافة التواصل بين القطاع الخاص والعام والذي لابد أن يفعل من خلال إجراء مثل هذه اللقاءات .