تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تفعل اتفاقية التعاون المشترك مع صندوق تنمية الموارد البشرية

استقبل سعادة المهندس جاسم بن عامر الحجي مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس سعادة الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية.

وبحث الطرفان تدعيم وتفعيل التعاون المشترك بين الهيئة الملكية بالجبيل وصندوق تنمية الموارد البشرية، خصوصا بعد توقيع اتفاقية التعاون التي رعاها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصندوق تنمية الموارد البشرية أواخر أكتوبر الماضي.

وقد أكد المهندس الحجي خلال اللقاء على حرص الهيئة الملكية على توثيق التعاون بينها والأجهزة الحكومية الأخرى في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة المتعلقة بإيجاد فرص تأهيل وعمل للكوادر السعودية، وأشار إلى أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع دأبت منذ إنشائها على الاهتمام بالعنصر البشري وتدريبه وتأهيله ، حيث تزامنت عمليات إنشاء البنى التحتية في المدينتين الصناعيتين مع إنشاء معهدي تنمية القوى البشرية اللذين أمدا الشركات والمؤسسات العاملة في المدينتين بأعداد كبيرة من العاملين والفنيين في جملة من التخصصات التي كانت الحاجة تدعو إليها في حينه، وأضاف بأن الجبيل الصناعية الآن تفخر بوجود كلية الجبيل الصناعية وكلية الجبيل الجامعية بالإضافة إلى معهد الجبيل التقني التي تصب جميعها في خدمة هذا الوطن من خلال إمداد الشركات والمصانع بالقوى البشرية المؤهلة.

من جهة أخرى قام سعادة الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بزيارة لمعهد الجبيل التقني أطلع من خلالها على أقسامه وطريقة التدريب المتبعة فيه كما قام بزيارة لكلية الجبيل الصناعية التقى خلالها بمدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي حيث عقد الجانبان اجتماعا بحثا من خلاله تأطير التعاون بين الكلية وصندوق تنمية الموارد البشرية لتأهيل وتدريب القوى العاملة السعودية في كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني، الأمر الذي سيحقق استراتيجية الهيئة الملكية في تأهيل وإحلال القوى العاملة السعودية بالمدينة، وزيادة الكوادر الوطنية المؤهلة لسد الاحتياج المتنامي نتيجة التوسع في المشروع العملاق (الجبيل2)، ثم التقى الأستاذ الزامل على مسرح الكلية مع الطلاب المستفيدين من خدمات الصندوق والذي يتلقون تعليمهم بكلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني اطلع من خلالها إلى آرائهم ومقترحاتهم، كما قام بزيارة لمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية حيث اطلع على فيلم يحكي قصة الجبيل الصناعية وتجول في معرض الهيئة الملكية وأختتم زيارته للجبيل الصناعية بجولة ميدانية على المنطقتين السكنية والصناعية.

وكانت الهيئة الملكية بالجبيل قد استضافت صباح أمس الأول على مسرح الحويلات بالجبيل الصناعية اللقاء الموسع الذي عقده صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة الشرقية مع رجال الأعمال والمسئولين في الموارد البشرية بالشركات والمؤسسات بالجبيل الصناعية حيث تم من خلاله شرح آليات الدعم المعمول به والخدمات التي يقدمها الصندوق بالمنطقة.