تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أمير المنطقة الشرقيه يفتتح المخيم الكشفي الدولي
















في كلمة ألقاها في افتتاح المخيم الدولي الكشفي أمير المنطقة الشرقية يؤكد

استضافة المخيم تنسجم مع مواقف المملكة من قضايا السلام

         أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية إن استضافة المملكة للمخيم الدولي الكشفي تنسجم مع مواقف المملكة العربية السعودية الثابتة التي تستند إلى مبادئ الإسلام ومواقفها المعلنة في نصر قضايا السلام، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال افتتاح المخيم بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين في مركز الاحتفالات بمدينة الجبيل الصناعية أمس الأول بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد ورئيس إتحاد الكشاف المسلم معالي الدكتور عبد الله بن عمر نصيف، وأضاف الأمير محمد بإن مشروع هدية السلام مشروع عالمي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واسم المملكة العربية السعودية ويعبر عن شخصية هذه البلاد التي تسعى للسلام وتدعم أسسه في كل المجالات، فلتكونوا كما وصفكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2000م عندما قال إن كشافة العالم هم (رسل السلام).

من جهته قال صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع إن هذا المخيـم الذي يقام تحت شـعار (معاً من أجل السلام) قد جاء ترجمة فعلية لما سبق أن نادى به خادم الحرمين الشريفين حينما وصف الكشافة بإنهم رسل السلام. ولا شك أن ذلك يحمِّلهم مسؤولية كبيرة هم أهلٌ لها تتجسد بدورهم الفاعل في نشر السلام، وتنمية المجتمع، وبناء الجسور بين الثقافات المتعددة، والحد من التنافر والفرقة بين الجماعات المختلفة، وترسيخ أواصر المحبة والسلام على المستوى العالمي.

وألقى معالي وزير التربية والتعليم ورئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبد الله العبيد كلمته التي أشار فيها إلى أن هذا التجمع يعد فرصة كبيرة للكشافة لتنمو علاقاتهم الإيجابية، وتتحقق أهدافهم النبيلة في تحقيق الخير لمجتمعاتهم وجميع المجتمعات الإنسانية من خلال شعار هذا المخيم معاً من أجل السلام.

كما ألقى كل من رئيس إتحاد الكشافة المسلم معالي الدكتور عبد الله بن عمر نصيف، والسيد هيرمان هوي رئيس اللجنة الكشفية العالمية، والدكتور إدوارد يسوني السكرتير العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية كلماتهم التي عبروا فيها عن شكرهم لرعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المخيم وعن أهمية شعار المخيم الذي يعبر عن السلام الذي يجب ان يسود العالم، وأختتم الحفل بأوبريت إنشادي تفاعل معه الجميع. 

يذكر أن المخيم الذي يرفع  شعار معا من أجل السلام هو الأول من نوعه الذي تستضيفه المملكة في مدينة الجبيل الصناعية ضمن الجهود والمساعي لصناعة ثقافة التسامح والمحبة والسلام بين الشعوب كافة على اختلاف أجناسهم ودياناتهم. ويشتمل المخيم الذي يستمر لمدة عشرة أيام على برامج سياحية ورياضية وترفيهية وندوات ومحاضرات ثقافية وزيارات ولقاءات تعارف ويشارك بالمخيم أكثر من (1800) كشاف يمثلون أكثر من (88) دولة من جميع قارات العالم