تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
لهيئة الملكية تكرم حفظة القرآن الكريم
























الهيئة الملكية تكرم حفظة القرآن الكريم

 

رعى سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي أمس الأول الأحد المسابقة السنوية للقران الكريم في عامها السادس عشر التي نظمتها إدارة الخدمات الاجتماعية وذلك بجامع ابن تيمية بالواجهة البحرية بالفناتير بحضور فضيلة رئيس محكمة الجبيل رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم بمحافظة الجبيل الشيخ الدكتور رياض بن عبد اللطيف المهيدب وعدد من المسئولين بالهيئة الملكية وأولياء أمور الطلاب.  

 

وهدفت المسابقة التي شارك بها (1192) متسابقا ومتسابقة ورصد لها جوائز بقيمة مئة الف ريال ، إلي الاهتمام بكتاب الله عز وجل والعناية بحفظه وتجويده وتكريم أهل القران الكريم وتشجيع الناشئة من البنين والبنات على الإقبال على كتاب الله حفظا وتدبرا.

 

وطرحت المسابقة  على عدة مستويات وهي : المستوى الأول ( حفظ القرآن الكريم كاملا مع أحكام التجويد ) للعموم ،المستوى الثاني ( حفظ عشرين جزءا مع أحكام التجويد)  للمرحلة الثانوية ،المستوى الثالث ( حفظ عشرة أجزاء مع أحكام التجويد ) للمرحلة المتوسطة ، المستوى الرابع (حفظ خمسة أجزاء) للمرحلة الابتدائية الصفوف العليا ، المستوى الخامس ( حفظ جزء واحد فقط ) للمرحلة الابتدائية الصفوف التأسيسية.

 

وقد قام سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم الحجي والدكتور رياض المهيدب بتكريم الداعمين للمسابقة وكذلك توزيع الجوائز على أصحاب المراكز المتقدمة في المسابقة.

 

وفي نهاية الحفل قدم المهندس جاسم الحجي شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح المسابقة سواء من المنظمين أو الداعمين مؤكدا أن استمرار الهيئة الملكية في تنظيم هذه المسابقة يأتي تماشيا مع تعاليم الدين الحنيف وتوجيهات الدولة بالاهتمام بالقرآن الكريم وتقديم الدعم والمساندة لمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى إن الإقبال المتزايد على المسابقة من قبل المشاركين في كل عام يسعدني كثيراً , وأضاف أن الهيئة الملكية من خلال رعايتها وتنظيمها لهذه الفعالية تهدف إلى ربط الأمة بالقرآن الكريم فهو سبيل عزها في الدنيا وسبب سعادتها في الآخرة وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن وآدابه وأحكامه ملتزما بعقيدته وإحياء روح التنافس ورفع مستوى الجدية لدى المتسابقين.

 

وكان التسجيل للمسابقة عبر الموقع الالكتروني للهيئة الملكية  ( www.rcjy.gov.sa ) حيث يد المتسابق في الموقع أهداف المسابقة وشروطها ومستوياتها واستمارة التسجيل والجهات الداعمة حيث تم  إرسال رسالة إلكترونية لكل مسجل تتضمن شكره على التسجيل في المسابقة وتم التواصل معه عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS ) للتذكير بمواعيد إجراء المسابقة والنتائج والحفل الختامي. وقد بلغ عدد المستفيدين من المسابقة منذ بداية تنفيذها عام 1413هـ وحتى هذا العام أكثر من ( 8194 ) متسابقاً ومتسابقة.

 

تجدر الإشارة إلى انه أقيم  حفل خاص لتوزيع جوائز المسابقة للقرآن الكريم لفرع الطالبات والعموم حيث تم تكريم لجان التحكيم والتنظيم و توزيع الجوائز النقدية على الفائزات بالمراكز الأولى من كل مستوى كما تم توزيع شهادات الشكر و الجوائز العينية على بقية الفائزات .