تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل توقع اتفاقية مع شركة عبد اللطيف جميل


















الهيئة الملكية بالجبيل توقع اتفاقية مع شركة عبد اللطيف جميل

لتنفيذ برنامج تدريبي في معهد الجبيل التقني 

وقعت الهيئة الملكية بالجبيل اتفاقية تعاون مع مجموعة شركات عبد اللطيف جميل المحدودة صباح أمس الثلاثاء بمعهد الجبيل التقني تقضي بتأسيس برنامج مشترك لتدريب فنيي السيارات بمعهد الجبيل التقني، ووقع الاتفاقية عن الهيئة الملكية بالجبيل سعادة المدير العام بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني وسعادة الأستاذ فيصل عثمان أبو شوشة المدير التنفيذي لإدارة وتطوير شبكة البيع ممثلا عن مجموعة شركات عبد اللطيف جميل. 

 ووفقا للاتفاقية فإن مجموعة شركات عبد اللطيف جميل سوف توفر تدريبا متخصصا لمدربي معهد الجبيل التقني العاملين في مجال السيارات يغطي تقنيات تويوتا الخاصة بالسيارات وكيفية استخدام نماذج التدريب والأدوات الخاصة بشركة تويوتا، كما تنص الاتفاقية على توفير الشركة التدريب على رأس العمل لمتدربي تخصص تقنية السيارات في جميع فروعها بالمملكة، كما توفر الفرص الوظيفية لخريجي تخصص تقنية السيارات في جميع فروع الشركة حسب الحاجة والإمكانية.

وقد أكد مدير معهد الجبيل التقني الدكتور مصلح العتيبي قي كلمته أثناء الحفل أن دمج تميز الهيئة اللمكية وخبرات شركة عبد اللطيف جميل سوف يحقق نتائج إيجابية تعكس مدى الكفاءة الفائقة لدى الطرفين وتسد حاجة القطاع الخاص في هذا المجال وتوفر عدد من الوظائف للشباب السعودي وتساهم في دعم مسيرة التقدم لهذا الوطن.

كما أثنى سعادة المدير العام بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني  على دور مجموعة عبد اللطيف جميل المحدودة (تويوتا) بشكل خاص لتميزها في المجتمع السعودي,  حيث إن المتابع لأنشطة وأهداف المجموعة يرى مدى التعاون الكبير ومدى الاهتمام البالغ الذي تبديه للمشاركة في خدمة المجتمع السعودي في  مختلف الجوانب .وقال تشعر الهيئة الملكية بالجبيل بالتقدير للمجموعة لهذا التعاون التقني والشراكة في عملية الاستفادة من التقنية. 

من جانبه قال فيصل عثمان أبو شوشة المدير التنفيذي لإدارة وتطوير شبكة البيع في شركة عبد اللطيف جميل أن هذا البرنامج ثمرة تعاون بين الهيئة الملكية بالجبيل ومجموعة عبد اللطيف جميل متمنيا من الله أن يساهم هذا البرنامج في تطوير الأيدي العاملة الوطنية، ورفع كفاءتها، للمستوى الذي يؤهلها، لتأدية العمل بإتقان في مجال تقنية السيارات.

كما ألقى نوريهيرويوشيدا مدير عام المكتب التمثيلي لشركة تويوتا بمملكة البحرين كلمة شكر فيها القائمين على الهيئة الملكية على اهتمامهم الشديد بالرقي بمستوى التعليم الفني والمهني مؤكدا أن شركة تويوتا سوف تقدم كل الدعم والمساندة لهذا البرنامج. 

وقد قام سعادة المدير العام الهيئة بالنيابة المهندس عدنان العلوني والمدير التنفيذي لإدارة وتطوير شبكة البيع فيصل أبو شوشة بافتتاح قسم تقنية صيانة  السيارات بمعهد الجبيل التقني بالتعاون مع شركة عبد اللطيف جميل والتي تأتي دعما من الشركة لبرامج المعهد التقني ويهدف المركز إلى تقديم التدريب الفني الفاعل للطلاب السعوديين من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها , وتزويدهم  بالمهارات الأساسية والفنية في مجالات  مهنية محددة معترف بها من قبل جهات عالمية. وعند إتمام الطالب المتدرج البرنامج التدريبي بنجاح يكون قد اكتسب المهارات التي تؤهله لدخول المجالات الصناعية المختلفة. 

يذكر أن معهد الجبيل التقني كان قد افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خلال زيارته الأخيرة لمدينة الجبيل الصناعية، ويمنح المعهد شهادة الدبلوم في أحدى المهارات الفنية المتخصصة ومدة الدراسة فيه فصلين للسنة التحضيرية وفصلين دراسيين للتخصص (أربعة فصول) وشروط القبول به تتمثل في الحصول على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي أو التقني أو الحصول على شهادة المعهد الصناعي الثانوي ومن المقرر أن يستوعب المعهد 1500 متدرب سنويا كما يضم المعهد المقام على مساحة 500 ألف متر مربع 10 ورش و16 مبنى لإسكان الطلاب ومكتبة إلكترونية ومسجدا ومطعما ومرافق للترفيه والرياضة للطلاب وعيادة طبية