تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ولي العهد البلجيكي يزور الجبيل الصناعية

التقى سمو رئيس الهيئة الملكية وزار المحطة المزدوجة

ولي العهد البلجيكي يزور الجبيل الصناعية وينوه بالتطور الصناعي الشامل الذي حققته المملكة

 

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيليب ولي عهد مملكة بلجيكا ودوق (برابانت) بزيارة لمدينة الجبيل الصناعية وكان في استقباله لدى وصوله لدار اللؤلؤ صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومحافظ الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان ومدير عام الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي والرئيس التنفيذي لشركة مرافق المهندس ثامر الشرهان وكبار المسئولين بالهيئة الملكية، وقد رافق الضيف وفد اقتصادي وتجاري كبير وسفير المملكة لدى بلجيكا عبد الله بن يحيى المعلمي وسفير بلجيكا لدى المملكة ميشيل لاستشنكو.

وجرى أثناء اللقاء تبادل الأحاديث الودية حيث رحب سمو رئيس الهيئة الملكية بولي العهد البلجيكي ومرافقيه معبراً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة بلجيكا، ثم أطلع سموه الأمير فيليب على الدور الأساسي الذي قامت به الهيئة الملكية كهيئة فريدة من نوعها على مستوى العالم لتتولى مسؤوليات تطوير وإنشاء و إدارة وتشغيل التجهيزات الأساسية في كل من الجبيل وينبع وكان لها الدور الرئيس بفضل الله في مواكبة التطور وتشييد المرافق والخدمات الأساسية المتكاملة في فترة وجيزة.

من جهته أعرب الأمير فيليب عن سروره بهذه الزيارة التي تؤكد مدى عمق العلاقة بين البلدين معربا عن تقديره للحفاوة التي لقيها خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، ونوه الأمير فيليب بالمكانة المرموقة التي تحتلها المملكة العربية السعودية سياسيا واقتصاديا على المستوى العالمي مشيدا بالنجاحات التي حققتها المملكة في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، كما أشاد سموه بالعمل الكبير الذي قامت به الهيئة الملكية للجبيل وينبع في بناء مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين مؤكدا انبهاره بحجم التغير والنمو الكبير الذي لاحظه على مدينة الجبيل الصناعية منذ آخر زيارة قام بها قبل ثلاثة عشر عاما تقريبا.

بعد ذلك أطلع الجميع على فيلم يحكي قصة الهيئة الملكية للجبيل وينبع منذ نشأتها حتى وقتنا الحاضر وما تخلل ذلك من منجزات اقتصادية عملاقة في مجال الصناعات البتروكيماوية، ثم قدم مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل عرضا مرئيا سلط من خلاله الضوء على المنجزات التنموية والصناعية التي تشهدها مدينة الجبيل الصناعية وما تحويه من فرص استثمارية واعدة، ثم تبودلت الهدايا التذكارية بين الجانبين.

إثر ذلك توجه الضيف ومرافقوه بصحبة سمو رئيس الهيئة الملكية إلى موقع شركة الجبيل للمياه والكهرباء( جواب ) التي افتتحها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مطلع العام الجاري وقاموا بجولة ميدانية على مرافق المحطة التقطت خلالها الصور التذكارية ثم توجه الجميع إلى المقر المعد للحفل الخطابي واطلع الضيف على عرض مرئي عن المحطة التي تعد  أكبر مشروع مزدوج في العالم لإنتاج المياه والكهرباء، وقامت بتنفيذه شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق)، وتمتلك ويبلغ حجم الاستثمار في المحطة (12.6) مليار ريال. وتولد (2750) ميجاوات من الكهرباء ، و(800) ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

يشار إلى أن شركة سويز البلجيكية الفرنسية تمتلك 20% من  المشروع، كما أن شركة تراكتبل البلجيكية هي الاستشاري الهندسي للمشروع.

بعد ذلك غادر ولي العهد البلجيكي ومرافقوه مدينة الجبيل الصناعية مودعين بالحفاوة والترحيب.